من «بشتيل» إلى أسوان.. القطارات تنقل السائحين في رحلة إلى أسرار الفراعنة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
من «بشتيل» إلى أسوان.. القطارات تنقل السائحين في رحلة إلى أسرار الفراعنة, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 08:47 صباحاً

تستقبل محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، عددا كبيرا من السياح الأجانب من جنسيات مختلفة، لاستقلال قطارات النوم، المتجهه إلى أسوان لمشاهدة تعامد الشمس على وجه رمسيس الثاني بأبو سمبل، اليوم الأحد. 

تشغيل قطارات النوم

وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وشركة أبيلاً المسئولة عن إدارة وتشغيل قطارات النوم، أنه اعتبارا من أول نوفمبر المقبل، ستغادر جميع قطارات النوم من محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، بعد افتتاحها رسميا الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن تكون أولى محطات وقوف القطارات بعد مغادرة محطة بشتيل مباشرة هي محطة الجيزة، وبعدها تستكمل القطارات رحلتها إلى محافظات الوجه القبلي حتى محافظة أسوان، إذ تجهز بشكل جيد، لتقديم أفضل الخدمات للركاب، وبالنسبة لقطارات الوجه البحري تقوم من محطة رمسيس وتمر بمحطة بشتيل.

حجز التذاكر إلكترونيا 

وأعلنت هيئة السكة الحديد مواعيد وقوف أكثر من نوعية قطار على محطة بشتيل، موضحة أن المحطة مُجهزة وفق النُظم العالمية، وتُعتبر أربعة أضعاف محطة رمسيس، إذ تشتمل المحطة على أكثر من وسيلة لحجز التذاكر منها شبابيك التذاكر أو ماكينات الـTVM لشراء التذاكر إلكترونيا. 

وفق الهيئة، فإن المحطة ستخدم ركاب الوجه القبلي، وستخفف الازدحام بمحطة رمسيس، مؤكدة أنها تتضمن مولات ومحلات تجارية ومزودة بكاميرات مراقبة، فضلاً عن بوابات دخول إلكترونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق