حراك رقابي وتشريعي في مجلس النواب.. ووزير الزراعة يلقي بيانا عن الغذاء اليوم 

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حراك رقابي وتشريعي في مجلس النواب.. ووزير الزراعة يلقي بيانا عن الغذاء اليوم , اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:47 صباحاً

يعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس المجلس جلسته البرلمانية بعد قليل، ويشهد جدول الجلسات  البرلمانية هذا الأسبوع حراكا كبيرا سواء على المستوى الرقابي أو التشريعي.

وزير الزراعة في مجلس النواب اليوم

يستمع مجلس النواب في جلسته، اليوم، إلى بيان علاء الدين فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي حول خطط وسياسات الوزارة خلال الفترة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي، وتعزيز التنمية الزراعية المستدامة، وسبل زيادة صادرات المنتجات الزراعية، وآليات تنمية وحماية الأراضي الزراعية.

ووفقا لنص اللائحة الداخلية لمجلس النواب سيحال بيان وزير الزراعة إلي اللجنة البرلمانية المختصة لمناقشته وإعداد تقرير حوله.

 مشروع قانون إنشاء المجلس الوطني للتعليم 

كما تشهد الجلسة البرلمانية،اليوم، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي ومكاتب لجان الشؤون الدستورية والتشريعية، الشؤون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار ومشروع قانون مُقدم من النائبة دعاء عريبي، وآخرين (أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس) في ذات الموضوع.

ووفقا لتقرير برلماني فإنه مشروع القانون الجديد إلي رسم السياسات العليا للدولة في مجال التعليم بكافة أنواعه والبحث والابتكار، وذلك في جميع مراحله وتحقيق التكامل بينها، والإشراف على تنفيذها بهدف النهوض بالتعليم وتطوير مخرجاته بما يتوافق مع الأهداف القومية للدولة ومتطلبات سوق العمل المحلى والدولي.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق