«النواب» يحيل بيان وزير الزراعة حول سياسة الغذاء إلى اللجنة المختصة 

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«النواب» يحيل بيان وزير الزراعة حول سياسة الغذاء إلى اللجنة المختصة , اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 01:16 مساءً

أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، بيان وزير الزراعة عن خطط وسياسات وزارة الزراعة خلال المرحلة المقبلة لتعزيز الأمن الغذائي إلى لجنة الزراعة، لمناقشته وإعداد تقرير بشأنه.

وطالب من النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة، بمناقشة التقرير ودعوة الوزير علاء فاروق، وزير الزراعة، للاستماع إلى رؤيته.

إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية

وكشف علاء فاروق، وزير الزراعة، عن إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية ومصادرة المعدات والأدوات التي جرى استخدامها.

وقال خلال الجلسة العامة المنعقدة الآن في مجلس النواب، إنه كلف المسئولين عن حماية الأراضي في كل المديريات الزراعية بالمحافظات، لتكثيف العمل وبذل الجهود للاستمرار في التصدي للتعديات على الأراضي الزراعية، مع إزالتها ومصادرة المعدات والأدوات التي جرى استخدامها، وخلال الثلاث أشهر الماضية جرى رصد عدد 20 ألف حالة تعد، وإزالة 17 ألف حالة منها، وجار الانتهاء من إزالة 3 آلاف حالة تعد في المحافظات.

حظر التعدي على الأراضي الزراعية

وشدد وزير الزراعة على دور الوزارة، بالاشتراك في لجان منع التعديات على الأراضي الزراعية والصادر بشأنها قرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 533 لسنة 2022 بمختلف أنواعها، بالاشتراك مع وزارة التنمية المحلية، أوباشتراك الأجهزة التابعة لها بالمحافظات مع بقية الأنواع من اللجان، وكذلك الاشتراك مع الجهات المعنية المختصة في إصدار العديد من التشريعات التي من شأنها حظر التعدي على الأراضي الزراعية بكل الأوجه، منها إجراء بعض التعديلات على قانون الزراعة رقم 53 لسنة 1966 وتعديلاته وآخرها القانون رقم 164 لسنة 2020 الذي جرم التعدي على الرقعة الزراعية.

وتابع: «القانون يعاقب كل من يخالف أحكام المادة 152 من قانون الزراعة، وذلك بالحبس لمدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد عن خمس سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة ألف جنيه، ولا تزيد عن عشرة ملايين جنيه».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق