ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل مع الملوخية والبامية؟.. تأثير غير متوقع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ماذا يحدث لجسمك عند تناول البصل مع الملوخية والبامية؟.. تأثير غير متوقع, اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024 09:23 مساءً

تناول البصل مع الملوخية والبامية هو «توليفة» يدمن عليها بعض الأشخاص، لكنها قد تكون غير صحية تمامًا، وتسبب مشكلات للجسم يمكن تجنبها، وتؤدي هذه العادة إلى ظهور أعراض مثل الإعياء والغثيان المستمر، وفي بعض الأحيان يتطلب الأمر الذهاب إلى الطبيب، لذا يُنصح بتجنب هذه العادة والابتعاد عنها تمامًا.

تعتبر عادة تناول البصل، سواء كان أحمر أو ذهبي أو أخضر، مع البامية والملوخية عادة خاطئة وغير صحية، إذ تسبب مشاكل عديدة للجسم، مثل الغثيان المستمر، وعدم الرغبة في تناول الطعام، والشعور بألم ورائحة كريهة في الفم، وذلك وفقًا لما أوضحته الدكتورة نهلة عبدالوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية، ورئيس قسم البكتيريا والمناعة في مستشفى جامعة القاهرة، في حديثها لـ«الوطن».

67af3b4818.jpg

لا ينصح بتناول البصل مع الملوخية والبامية

لا ينصح بتناول البصل مع الملوخية والبامية، لدى مرضى الحساسية تمامًا، لأن هذه «التوليفة»، قد تؤدي إلى آثار جانبية أبرزها اضطرابات شديدة في الهضم، وعدم قدر الجهاز الهضمي على هضم الطعام بسهولة، والإحساس بحرقان شديد، لذا ينصح بتناول الملوخية أو البامية دون أي بصل بجانبها، تجنبًا لأي أعراض، يمكن أن تؤثر على الجسم بشكل سلبي، وفقًا لـ«نهلة».

البصل مع الملوخية والبامية له تأثير سلبي على مرضى القولون

البصل مع الملوخية والبامية، له تأثير سلبي على مرضى القولون والجهاز الهضمي، إذ يؤدي إلى حدوث انتفاخات شديدة في البطن، لذا ينصح بالابتعاد تمامًا عنه، والاكتفاء بالبصل الموجود في البامية، بل أنّ هناك بعض الحالات الممنوعة من وجود البصل في أي طعام، لذا يجب الانتباه تمامًا، بحسب «نهلة».

7c3f6a1bd9.jpg

850fcb9116.jpg

يمكن الذهاب إلى الطبيب في بعض الأحيان

يفضل الذهاب إلى الطبيب، عند الشعور بإعياء أو غثيان شديد، للسيطرة على الوضع، قبل أن يزداد الأمر، إذ يمكن الحصول على أدوية مهدئة للجهاز الهضمي وللمعدة، وينصح بالاكتفاء بالبصل الموجود في البامية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق