«الثقافة»: عودة مسرحية «السمسمية» على المسرح العائم 24 أكتوبر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة»: عودة مسرحية «السمسمية» على المسرح العائم 24 أكتوبر, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 10:58 صباحاً

أعلنت وزارة الثقافة عودة مسرحية «السمسمية» من إنتاج البيت الفني للمسرح للعرض على خشبة المسرح العائم الصغير بالمنيل، أيام 24 و25 و26 أكتوبر الجاري في التاسعة مساء.

وقال سعيد سليمان، مخرج العرض لـ«الوطن»: «سعداء بعودة مسرحية السمسمية على المسرح العائم ابتداء من 24 أكتوبر الجاري، نظرا للإقبال الجماهيري الذي حققه العرض على المسرح العائم، أو خلال جولاته ضمن مشروع المواجهة والتجوال في قرى حياة كريمة، إذ جرى تقديم العرض في الوادي الجديد وفي شمال سيناء خلال الأشهر الماضية».

قصص المقاومة الشعبية في عرض السمسمية

وتابع: «مسرحية السمسمية مستلهمة من أحداث حقيقية وتروي قصص المقاومة الشعبية في بورسعيد ومدن القناة خلال العدوان الثلاثي على مصر في 1956، وحرب أكتوبر 1973، والمسرحية تحتفي بهؤلاء الأبطال وتقدم نماذج من رموز المقاومة رجالا ونساء، لأنهم قدموا بطولات وتضحيات منقطعة النظير».

صُناع مسرحية السمسمية

والمسرحية إنتاج فرقة المواجهة والتجوال بالبيت الفني للمسرح، وكتابة وإخراج سعيد سليمان، بمشاركة مجموعة من الفنانين، بينهم آسر علي، وإيمان مسامح، وأحمد جمال، ورؤية موسيقية هيثم درويش، وديكور وملابس سماح نبيل، ومكياج رحاب طايع والمخرجان المساعدان رحمة محمد ودنيا بكر.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق