أسعار الذهب العالمي تسجل أعلى مستوى.. ماذا حدث للمعدن الأصفر؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الذهب العالمي تسجل أعلى مستوى.. ماذا حدث للمعدن الأصفر؟, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:17 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب العالمي مع بداية تداولات الأسبوع، ليسجل مستوى تاريخي جديد، ويستكمل سلسلة الارتفاع الأخيرة التي بدأها الأسبوع الماضي، إذ يتزايد الطلب خلال شهر أكتوبر على الذهب كملاذ آمن، في ظل توسع التوترات في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى اقتراب الانتخابات الأمريكية.

سعر أونصة الذهب العالمي

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي ارتفاعا خلال تداولات اليوم الاثنين بنسبة 0.4%، ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2736 دولارا للأونصة، بعد أن افتتح تداولات هذا الأسبوع عند 2723 دولارا للأونصة، ليتداول حاليا عند المستوى 2734 دولارا للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

واستمر ارتفاع أسعار الذهب العالمي لخمس جلسات متتالية، إذ سجل ارتفاع خلال الأسبوع الماضي بنسبة 2.4%، ليتخطى المستوى 2700 دولار للأونصة، للمرة الأولى في تاريخه.

ارتفاع أسعار الذهب

ويرجع ارتفاع أسعار الذهب لمستويات تاريخية هذا الشهر إلى تزايد الطلب على الملاذ الآمن، بسبب التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وعدم اليقين بشأن الانتخابات الأمريكية لأن نتيجتها تبدو متقاربة للغاية ويمكن لأي من المرشحين الفوز.

البنك الفيدرالي الأمريكي

وتنتظر الأسواق هذا الأسبوع صدور عدد من تصريحات أعضاء البنك الفيدرالي الأمريكي، والتي تساهم في توضيح مستقبل أسعار الفائدة والسياسة النقدية الأمريكية، ما يكون له تأثير مباشر أو غير مباشر على تحركات أسعار العملات والسلع في الأسواق المالية.يذكر أن الأسواق تضع حاليا احتمال بنسبة 87% أن يقوم البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه في نوفمبر القادم، وذلك في مقابل توقعات بنسبة 13% أن يخفض البنك الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق