المبعوث الأمريكي للبنان: أشعر بالحزن لمعاناة الناس.. ولم نتمكن من حل الصراع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المبعوث الأمريكي للبنان: أشعر بالحزن لمعاناة الناس.. ولم نتمكن من حل الصراع, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 02:42 مساءً

قال المبعوث الرئاسي الأمريكي للبنان، آموس هوكشتاين، إن الولايات المتحدة تعمل مع الحكومتين اللبنانية والإسرائيلية من أجل إنهاء الصراع، مضيفا «نتعهد بدعم الشعب اللبناني وحشد كل الجهود الممكنة لمساعدة الدولة اللبنانية».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي خلال زيارته لبيروت اليوم الاثنين، أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية»، مضيفًا أننا بحاجة إلى تفعيل دور الجيش اللبناني وتمكينه من أداء مهامه.

إنهاء النزاع في أقرب وقت ممكن

وأضاف آموس هوكشتاين: «الرئيس بايدن أكد ضرورة تنفيذ القرار الأممي 1701 لتهدئة الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، والصراعات التي تدور في المنطقة ليست في صالح الشعب اللبناني»، مؤكدًا ضرورة عودة النازحين اللبنانيين إلى منازلهم ونعمل على احتواء الأزمة، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تريد إنهاء هذا النزاع في أقرب وقت ممكن.

هوكشتاين: القرار 1701 لم ينفذ

وتابع: «لم يحرك أحد ساكنا لتنفيذ القرار 1701، والتزام الطرفين اللبناني والإسرائيلي بالقرار 1701 ليس كافيا، وإذا اتخذ قادة لبنان الخيارات الصحيحة فإننا سنقف بجانبهم»، مضيفًا: «القرار 1701 لم ينفذ وهو ما ساهم في النزاع الذي نشهده اليوم».

وأكد المبعوث الأمريكي للبنان أيضًا أنه كرر مرارًا أن الحل ممكن لكنه رُفض للأسف، مضيفا: «لم نتمكن من احتواء الصراع رغم زياراتي المتكررة، وهذا وقت مؤلم وأشعر بالحزن لمعاناة الناس في لبنان».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق