محافظ الشرقية يوجه بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأولى بالرعاية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الشرقية يوجه بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأولى بالرعاية, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2024 03:22 مساءً

التقى المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، اليوم الاثنين، بـ13 مواطنا من الأسر الأولى بالرعاية ومن متحدي الإعاقة من مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وتوفير الحلول اللازمة لها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية. 

عقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إليهم

وشدد محافظ الشرقية على تلبية كافة الطلبات، وحرصه على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بعقد لقاءات دورية مع المواطنين والاستماع إليهم، والعمل على تلبية إحتياجاتهم ، لافتاً إلى أن مكتبه مفتوح دائما أمام أبناء وأهالي الشرقية.

صرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر 

وخلال اللقاء، كلف محافظ الشرقية وكيل مديرية التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية عاجلة لـ8 أسر من الأسر الأكثر إحتياجاً والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة والتي تم إجراء الأبحاث الإجتماعية لهم، وأسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، وذلك لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر إحتياجاً ليمثل مصدر دخل ثابت لهم ، يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياه ونفقات المعيشة، فضلاً عن توفير طرف صناعي للمواطن (أ. م. ع ) من مركز الإبراهيمية لكونه يعانى من بتر بالقدم اليسرى.

وفي سياق متصل، كلّف محافظ الشرقية مدير عام إدارة بحوث العمالة بمديرية العمل بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص لـ11 مواطنا من الراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم.

كما كلّف محافظ الشرقية وكيل وزارة التربية والتعليم بإعفاء أولاد المواطنة «ص .م .أ» أرملة من قرية النخاس بمركز الزقازيق، من الأسر الأولى بالرعاية، من المصروفات المدرسية.

وكلّف محافظ الشرقية مدير عام فرع الشرقية للتأمين الصحي ومدير عام الطب العلاجي بمديرية الصحة بتوفير العلاج المناسب لنجل المواطنة (س. ن. ح) من قرية البيوم بمركز الزقازيق، لكونه يعاني من مرض مناعي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق