«واشنطن بوست»: السنوار كان مستعدا للموت.. والحرب لم تنتهِ بل بدأت للتو

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«واشنطن بوست»: السنوار كان مستعدا للموت.. والحرب لم تنتهِ بل بدأت للتو, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 05:45 صباحاً

ذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أنّ زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، كان يستعد لاحتمالية اغتياله مع اقتراب قوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة، وأصدر تعليمات للفصائل الفلسطينية بعدم تقديم أي تنازلات في مفاوضات وقف إطلاق النار، ما دفع الخبراء للتحذير بأن «الحرب لم تنته بعد، بل بدأت للتو».

الفصائل تسير على خطى السنوار

السنوار، العقل المدبر لأحداث 7 أكتوبر، أدرك أن أيامه قد تكون معدودة بعد اغتيال كبار قادة حماس وحزب الله في الأشهر الأخيرة، فقرر ترك رسالة لمقاتليه، حسبما زعمت الصحيفة.

وتدعي الصحيفة الأمريكة أنّ السنوار طالب القادة السياسيين لحماس خارج غزة بالثبات في مواجهة الضغوط الإسرائيلية، وشدد ضرورة تجنب أي تنازلات في مفاوضات إطلاق النار والمحتجزين.

6c4e02cfd3.jpg

الرفض القاطع للاستسلام

وكان السنوار مصممًا على أن تكون للفصائل الفلسطينية اليد العليا في أي مفاوضات، إذ رفضت القيادة الفلسطينية عرض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الجمعة الماضي، بالاستسلام وإطلاق سراح المحتجزين في غزة مقابل النجاة بحياتهم، وفقًا لـ«واشنطن بوست».

الحرب بدأت للتو

وبحسب الصحفية، فإن آخر تعليمات السنوار كانت تعيين مجلس للقادة لحكم غزة وإدارة الانتقال إلى زعيم جديد بعد اغتياله، ولا يزال من غير الواضح من سيخلفه، لكن من المتوقع أن يكون شقيقه، محمد السنوار، هو الخيار الأبرز، خاصة أن له دورًا بارزًا في تنظيم عملية اختطاف جندي الجيش الإسرائيلي جلعاد شاليط في عام 2006.

7f6f7945ca.jpg

وأشارت الصحيفة إلى أنّ الخبراء يحذرون من أن الحرب بدأت للتو، مشيرين إلى أن حماس ستستمر في تنفيذ هجمات صغيرة في أنحاء غزة، بغض النظر عن المدنيين المحاصرين في تبادل إطلاق النار.

واختتمت بألإشارة إلى أنه على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي تطهير شمال غزة مرتين، تواصل كتائب حماس الظهور مجددًا، ورغم التفوق الإسرائيلي في الأسلحة والتكتيكات، يرى الخبراء أن إسرائيل تواجه صعوبة كبيرة في تحقيق نصر كامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق