بسبب «الصياح».. زوجان فرنسيان يواجهان دعوى قضائية غريبة من جيرانهما

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بسبب «الصياح».. زوجان فرنسيان يواجهان دعوى قضائية غريبة من جيرانهما, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 06:23 مساءً

المشاعر الطيبة والألفة هي الغالبة في علاقة الجيران بعضهم البعض، وعلى الرغم من وقوع بعض الخلافات أحيانًا لأسباب معينة تزداد معها حدة المشكلات، فإن ما حدث في إحدى مقاطعات الريف الفرنسي بين أسرتين متجاورتين كان أحد أكثر الأسباب غرابة؛ إذ أقبلت إحدى الأسرتين على مقاضاة الأخرى بسبب صياح الديك.. فماذا حدث؟ 

دعوى قضائية بسبب ديك

يشهد الريف الفرنسي حالة من الجدل القانوني بسبب صياح الديك «ريكو»، وهو من سلالة بانتام، يعيش في بلدة بورجوين جاليو بمقاطعة إيزير بالريف الفرنسي، ويمتلكه زوجان؛ إذ رفع أحد جيرانهما دعوى قضائية ضدهما بسبب الإزعاج الذي يسببه صوته العالي، زاعمًا أن صياح الديك المتكرر يسبب له صعوبة في التركيز والنوم، ويؤثر سلبًا على صحته النفسية والجسدية.

4176544ebe.jpg

ومع التورط في الدعوى القضائية، أكد مالكا الديك أنهما اتخذا جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب إزعاج الجيران؛ إذ قاما بتجهيز حظيرة الدجاج بنظام آلي يفتح ويغلق تلقائيًا في أوقات محددة، لافتين إلى أن الديك لا يصيح إلا عددًا محدودًا من المرات يوميًا.

نمط الحياة الريفية والحضرية

وبحسب ما ورد على موقع «odditycentral»، فقد تتجاوز هذه القضية حدود النزاع الفردي؛ إذ تبرز فيها مسألة التوافق بين نمط الحياة الريفية والحضرية؛ إذ يرى مالكا الديك أن صياح الديك جزء لا يتجزأ من الحياة الريفية، وأن جارهما الجديد لم يأخذ هذا الأمر في الاعتبار عند الانتقال إلى المنطقة، ومن جهته، يصر الجار الشاكي على حقه في الهدوء والسكينة، مؤكدًا أن صياح الديك يشكل انتهاكًا لهذه الحقوق.

724b129a1e.jpg

وعلى الرغم من أن قصة الديك «ريكو» أثارت جدلًا واسعًا على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ أطلق نشطاء حملة لدعم الديك، مؤكدين على أهمية الحفاظ على التراث الريفي، فإن هذه القضية لم تكن الأولى من نوعها، بل جزءًا من سلسلة قضايا مشابهة في فرنسا؛ إذ سبق أن رفعت دعاوى قضائية ضد ديكين آخرين بسبب صياحهما، وقد أثيرت خلال هذه القضايا مسألة أهمية الحفاظ على التراث الحسي للريف الفرنسي، وتحديدًا الأصوات المرتبطة به مثل صياح الديك.

انتظار قرار القضاء الفرنسي

ومن المتوقع أن يصدر القضاء الفرنسي قراره في هذه القضية خلال الأشهر المقبلة، والذي سيكون له تداعيات مهمة على القضايا المشابهة في المستقبل، وسيحدد إلى أي مدى يمكن التوفيق بين حق الأفراد في الهدوء وحق المجتمعات المحلية في الحفاظ على هويتها الثقافية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق