«الأزهر العالمي»: الابتلاءات قد تكون وسيلة لجلب الخيرات إلى الناس

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الأزهر العالمي»: الابتلاءات قد تكون وسيلة لجلب الخيرات إلى الناس, اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 11:29 مساءً

قال الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن الابتلاءات قد تكون وسيلة للخيرات، مشيرًا إلى أن ما يمنح الله العبد من خيرات قد يكون ابتلاءً واختبارًا له. 

التعامل بحكمة مع خيرات الله

وأوضح مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حوار مع الإعلامية زينب سعد الدين، ببرنامج «مع الناس»، المذاع على قناة الناس، اليوم الثلاثاء، «يجب على الإنسان أن يسأل نفسه: هل سيتعامل مع هذه الخيرات بما يُرضي الله أم بما يغضبه؟ لقد أعطى الله عباده المال، والصحة، والجاه، والأبناء، فماذا صنعوا بهذه النعم؟ هل أنفقوها في سبيل الله، أم منعوا حقوق الفقراء والمساكين؟».

وتساءل الحديدي: «هل استخدم العبد العافية في مساعدة الآخرين، أم في الافتراء عليهم؟ وهل أدب أبناءه على الأخلاق الحميدة، أم كان سببًا في إغوائهم وإفسادهم؟»، مشددًا على أهمية التربية الصالحة للأبناء».

أهمية إيمان العبد بالغيب

وأشار إلى أهمية الإيمان بالغيب في حياة الإنسان، قائلًا: «الإيمان بالغيب هو جزء أساسي من الإيمان، يجب على المؤمن أن يثق بأن الله موجود، رغم أنه لا يمكن لأحد أن يراه، وهذا الإيمان يظهر في أركان الإيمان، التي تشمل الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله، والغيب هو جوهر هذه الأركان».

أخبار ذات صلة

0 تعليق