الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة.. كيف تتصرف بحالات السحب الوهمي؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة.. كيف تتصرف بحالات السحب الوهمي؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 10:58 صباحاً

حددت وزارة التضامن الاجتماعي، خطوات الاستعلام عن الأسماء الجديدة في تكافل وكرامة، موضحة أنه يمكن الاستعلام بالرقم القومي عبر الرابط المخصص لذلك، مؤكدة أن الدعم النقدي الخاص بالبرنامج يُصرفه بداية من يوم 15 من كل شهر وحتى نهاية الشهر من ماكينات الصراف الآلي أو البنوك أو مكاتب البريد.

فيزا تكافل وكرامة

تزامنا مع عمليات الصرف، أوضحت الوزارة كيفية التعامل مع حالات السحب الوهمي إن وُجدت في «فيزا تكافل وكرامة»، موضحة أنه يمكن لصاحب البطاقة التوجه إلى المركز التكنولوجي في العجوزة، إذ خصصت الوزارة فريقا يتعامل مع المواطنين بشكل مباشر، مسؤول بـ«تظلمات تكافل وكرامة»، دوره إجراء الاستعلام للمواطنين بشأن الفيزا الموقوفة أو التي تحتاج إعادة إصدار أو تظلم.

غالبية الشكاوى التي ترد إلى هذا الفريق، ومنهم مُهاب علاء الدين تتمثل في السحب الوهمي، قائلا لـ«الوطن»: «بيجي للمواطن إنه سحب فلوس من الفيزا وهو مسحبش من الأول هنا نخاطب الشركة المسؤولة والتدخل لحل المشكلة ويستغرق الأمر 15 يوما فقط».

إيقاف فيزا الدعم

ضمن الفريق، إسراء محمد، والتي يتمثل دورها في التأكد من الأسباب التي تؤدي إلى إيقاف فيزا الدعم: «بشوف المواطن هل قدم كل المرفقات أم لا ؟، ولو فيه أي أوراق ناقصة بكملها معاه وبرفعها له على النظام الإلكتروني»، موضحة أنها تتابع مع فريق متخصص دور الإدارة والوحدة الاجتماعية لحل مشكلة المواطن.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق