«الفضاء المصرية»: نواصل أعمال التجهيزات لاستضافة مقر الوكالة الإفريقي بالقاهرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الفضاء المصرية»: نواصل أعمال التجهيزات لاستضافة مقر الوكالة الإفريقي بالقاهرة, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 12:50 مساءً

التقى الدكتور شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، كلمة بمناسبة مشاركته كمتحدث رئيسي في المؤتمر والمعرض الدولي الرابع للعلوم والتكنولوجيا الجغرافية المتقدمة TeanGeo2024 في تونس، والذي نظمه المركز الإقليمي للاستشعار عن بعد لدول شمال أفريقيا.

واستعرض أبرز إنجازات وكالة الفضاء المصرية، وما تم تنفيذه من نجاحات في إطار العمل الذي يجري حاليا لتجهيز وكالة الفضاء الإفريقية التي تتخذ من القاهرة مقرًا لها في الوكالة، إلى جانب أبرز نتائج الدورة الجارية للجنة الأمم المتحدة لاستخدامات السلمية للطاقة الذرية التي تتولى مصر رئاستها.

وكالة الفضاء المصرية

ووفقا لتقرير صادر عن وكالة الفضاء المصرية، حضر المؤتمر كذلك كل من السفير باسم حسن - سفير جمهورية مصر العربية في تونس، والدكتور إسلام أبو المجد، رئيس الهيئة القومية الاستشعار من البعد وعلوم الفضاء.

يأتي حرص مصر على المشاركة رفيعة المستوى في هذا المؤتمر من منطلق إدراكها للدور الكبير لتكنولوجيا الفضاء في تحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، ومن بينها الامن الغذائي ومكافحة تغير المناخ والتخطيط العمراني وإدارة الأزمات وغيرها، والأنشطة الرائدة والمشروعات الواعدة التي تنفذها مصر في هذا المجال حاليًا، واهتمام مصر البالغ بتعزيز التعاون الثنائي والإقليمي مع الدول الصديقة في هذا الصدد. ‎

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق