«الثقافة» تنظم ملتقى القاهرة للحرف التراثية والتقليدية «أيادي بلادي»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة» تنظم ملتقى القاهرة للحرف التراثية والتقليدية «أيادي بلادي», اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 02:02 مساءً

تنظم وزارة الثقافة بالتعاون مع محافظة القاهرة، الدورة الأولى من ملتقي القاهرة للحرف التراثية والتقليدية «أيادي بلادي» بحديقة الأندلس التاريخية؛ خلال الفترة من 4 حتى 6 نوفمبر 2024، بمناسبة استضافة مصر للدورة الثانية عشر للمنتدي الحضري العالمي (WUF12).

وصرح أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة، في بيان بأنَ تنظيم ملتقى القاهرة للحرف التراثية والتقليدية، هو جزء من أنشطه ثقافية أخرى عديدة سوف تقدم لكل ضيوف مصر المشاركين فى المنتدي الحضري، بالإضافة إلى إتاحتها للجمهور المصري للتعرف على ما تملكه مصر من رصيد ثقافي ثري ومتفرد ومتميز.

كما أنَّه يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة للتعاون مع المحافظين في الحفاظ على التراث اللامادي وتوظيف عدد من المواقع والحدائق العامة لتكون مواقع ثقافية للجمهور المصري.

واشار إبراهيم صابر محافظ القاهرة إلى أنَّه تم الاتفاق مع وزارة الثقافة على إطلاق هذا النشاط من حديقة الأندلس التاريخية بعد تطويرها وتحديثها لتعود لصورتها الأولي والتى من بينها استضافة الأنشطة والأحداث الثقافية.

المنتدى الحضري العالمي WUF

الجدير بالذكر أنَّ المنتدى الحضري العالمي (WUF) هو ثاني أكبر حدث تنظمه الأمم المتحدة بعد مؤتمر المناخ، ويعد المؤتمر الأول في العالم حول التحضر المستدام، وقد أنشأته الأمم المتحدة في عام 2001، وتنظمه بشكل دوري في إحدى الدول الكبرى، لدراسة واحدة من أكثر القضايا إلحاحًا التي تواجه العالم، وهي التنمية العمرانية.

وكانت أناكلوديا روسبا المديرة التنفيذية لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، قد سبق وأن صرحت بأنه من المتوقع حضور هذه النسخة من المنتدي ما لا يقل عن 20,000 مشارك، حيث سجل بالفعل أكثر من 13,000 شخص من 172 دولة، هذا العام. مشيرة إلى أن المنتدى الحضري العالمي يعود إلى القارة الأفريقية، بعد أكثر من 20 عاما منذ انعقاد المنتدى الأول في نيروبي عام 2002، لافتة إلى أن أفريقيا تعد موطنا لبعض من أسرع المدن نموا في العالم، بما في ذلك القاهرة، والتحديات والفرص التي نواجهها هنا تمثل انعكاسا لتلك الموجودة في جميع أنحاء العالم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق