بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى على الإطلاق.. أسعار الذهب عالميا إلى أين؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد ارتفاعها إلى أعلى مستوى على الإطلاق.. أسعار الذهب عالميا إلى أين؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 04:42 مساءً

ارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي، اليوم الأربعاء 23-10-2024، إذ عززت الصراعات في الشرق الأوسط والغموض المحيط بالانتخابات الأمريكية المقبلة، الطلب على أصول الملاذ الآمن، وفقًا لـ«CNBC».

الذهب العالمي الآن

وسجل الذهب عالميا اليوم أعلى مستوياته على الإطلاق عند 2749.07 دولار، فيما سجلت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة انخفاض بنسبة 0.2% إلى 2753.40 دولارًا.

أسعار الذهب عالميا

ويتوقع محللون، أن البنوك المركزية والمستثمرين يميلون أكثر إلى الاستثمار في الذهب، في ظل الضغوط التضخمية المستمرة، والتحديات الت تواجه الاقتصاد العالمي، فضلا عن التوترات الجيوسياسية. وفقًا «investing».

وفقًا لبيانات مجلس الذهب العالمي، ارتفعت مشتريات البنوك المركزية للذهب في النصف الأول من عام 2024 إلى 483 طنًا، بزيادة 5% عن الرقم القياسي المسجل في النصف الأول من عام 2023.

وقال مايكل ويدمر، استراتيجي السلع في بنك أمريكاوأشار المحللون إلى أن سعر الذهب سيواصل الارتفاع ليصل إلى 3000 دولار، مع توقع البعض أن يتجاوز المعدن حاجز 2800 دولار في الأشهر الثلاثة المقبلة.

الذهب والدولار

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في «KCM Trade»، إن الذهب والدولار يتمتعان بتدفقات شراء كملاذ آمن بسبب مخاطر الأحداث على مستوى الانتخابات الأمريكية الشهر المقبل، والمخاطر الجيوسياسية المستمرة. وفقًا لـ«CNBC».

الانتخابات الأمريكية

وأظهر استطلاع جديد للرأي أجرته رويترز، أن نائبة الرئيس الأمريكي الديمقراطية كامالاهاريس تقدمت بفارق هامشي بنسبة 46% إلى 43% على الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب.

وفي الشرق الأوسط، أكدت إسرائيل أنها قتلت هاشم صفي الدين، الوريث المتوقع لزعيم حزب الله الراحل حسن نصر الله الذي قُتل الشهر الماضي.

وارتفعت أسعار الذهب عالميا بأكثر من 33% هذا العام وحققت أرقاماً قياسية متعددة، مدفوعة بالشكوك العالمية وبيئة السياسة النقدية الأكثر تيسيراً.

وبينما بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف أسعار الفائدة بخفض بمقدار 50 نقطة أساس الشهر الماضي، تلاشت تمامًا احتمالات اتخاذ خطوة مماثلة في نوفمبر المقبل، حيث يرى المتداولون الآن فرصة بنسبة 92% لخفض ربع نقطة أساس، وفقًا لأداة «CME FedWatch».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق