7 محافظات تضربها الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة.. متى تنتهي؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
7 محافظات تضربها الأمطار خلال الساعات القليلة المقبلة.. متى تنتهي؟, اليوم الأربعاء 23 أكتوبر 2024 09:50 مساءً

على مدار اليومين الماضيين، شهدت عدة مناطق سقوط أمطار صاحبها نشاط للرياح التي ساعدت على تلطيف الأجواء والإحساس بانخفاض درجات الحرارة، ما جعل كثير من المواطنين يشعرون باقتراب الأجواء الشتوية الممطرة على كل الأنحاء.

7 محافظات تضربها الأمطار خلال ساعات

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يستمر سقوط الأمطار التي بدأ منذ ساعات على عدة مناطق حتى غد الخميس الموافق 24 أكتوبر، وتكون تلك الأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية، ومناطق من شمال الوجه البحري، وتتمثل في السلوم، ومرسى مطروح، والعلمين الإسكندرية، وشمال البحيرة، وشمال كفر الشيخ، وشمال البحيرة.

وأشارت «غانم» في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن تلك الأمطار التي تشهدها المناطق سالفة الذكر تستمر حتى يوم الجمعة المقبل، الموافق 25 أكتوبر، وتكون تلك الأمطار على فترات متقطعة، وتكون غير مؤثرة تمام على الأنشطة اليومية.

موعد انتهاء سقوط الأمطار الأيام المقبلة

وأشارت «غانم» إلى أنه رغم استمرار سقوط الأمطار حتى يوم الجمعة، إلا أنها تكون خفيفة مقارنة بيوم الخميس، وبدءً من يوم السبت والأحد تتلاشى فرص سقوط الأمطار المتوقعة على كل الأنحاء وتبدأ الأحوال الجوية في الاستقرار، بعد عدة أيام من سقوط الأمطار على السواحل الشمالية.

أبرز الظواهر الجوية المثيرة

وتتمثل أبرز الظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة في استمرار نشاط الرياح على كافة الأنحاء، وتميل الأجواء إلى البرودة ليلا وفي الصباح الباكر، ويكون الطقس مائلا للحرارة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد في فترات النهار، ويكون حارا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق