أشبه بأفلام الرعب.. ماذا يحدث داخل الغابات في الليل؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أشبه بأفلام الرعب.. ماذا يحدث داخل الغابات في الليل؟, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 09:21 صباحاً

في جوف الليل يبدو كل شيء هادئًا لا تُسمع الأصوات إلا قليلًا في البرية، لكن على الرغم من هذا الهدوء التام إلا أن الحياة تنبض بالداخل، وهناك كائنات تبدأ يومها في الظلام خلال ساعات الليل المتأخرة، فضلًا عن صور أخرى للحياة قد تبدو مرعبة للبشر في حال الاقتراب منها على أي حال.

كيف تبدو البرية في الليل؟

الظلام والهدوء والأسرار غير المكتشفة في الليل هي بعض الأشياء العديدة التي تجذب الناس إلى الغابات بعد حلول الظلام، ولكن عند قيامك بهذه الرحلات الليلية لا يقتصر الأمر على الشعور بالغموض فحسب، فالغابات في الليل تخفي حقائق رائعة عن الطبيعة والنباتات والأجواء التي لن تجدها أثناء النهار، بحسب موقع «the geography teacher».

84180eae6b.jpg

خروج الحيوانات 

تخرج الحيوانات التي تسكن الغابة بأعداد كبيرة في الليل بعد حلول الظلام، حيث يعتبر الظلام صديقها، فمن المحتمل أن تسمع أصوات خفافيش ترفرف أو ثعالب تعوي أو حتى ترى قفز الأرانب، بينما تغوص حيوانات الراكون داخل حاويات القمامة بحثًا عن وجبة منتصف الليل، لكن في الكثير من الأحيان قد تعيش لحظات الرعب لتجول المفترسات دون التمكن من رؤيتها وهو ما يجعل عمليات صيدهم أسهل.

طنين الحشرات الليلية 

خلال الليل قد تتمكن أيضًا من سماع سمفونيات موسيقية من الطنين والنقرات القادمة من الحشرات داخل الغابات، حيث تنقر الصراصير وغيرها داخل المروج العشبية بينما يرفرف العث داخل الأشجار، وتظهر اليراعات المضيئة عرضًا ضوئيًا بين الأغصان الطويلة.

تجول الحيوانات المفترسة 

عندما يظهر القمر في السماء ويحل الظلام الدامس، تخرج العديد من المفترسات بحثًا عن فرائسها، بما في ذلك الثعالب والذئاب، حيث تعتمد هذه الكائنات الليلية على بصرها الحاد ومهاراتها السمعية المتقدمة لاكتشاف الفرائس المحتملة، ومن ثم تعمل معًا كقطيع للحصول على وجبة. 

d35e243fdc.jpg

ظهور مفاجئ لعيش الغراب 

من الصحيح أن الفطر يظهر فجأة في الغابات ليلاً، لكن هذا ليس سحرًا، فالسبب الحقيقي خلف ذلك هو أن الفطريات تعمل على تحلل المواد العضوية الميتة، مثل الأشجار المتساقطة والجذوع والأوراق لتكوين الفطر، وبالطبع، لا يحدث هذا دفعة واحدة فبينما قد تتطور بعض الأنواع في غضون ساعات، فإن الأمر يستغرق أيامًا أو حتى أسابيع حتى تستعيد معظم أنواع الفطريات المميزة حيويتها، لكن قد تجد نفسك مندهشًا من ظهور هياكل فطر عيش الغراب بين عشية وضحاها في الغابة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق