اختطاف العريس وتشويه صورة العروس.. أغرب طقوس الزفاف حول العالم

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختطاف العريس وتشويه صورة العروس.. أغرب طقوس الزفاف حول العالم, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 02:34 مساءً

الزواج هو أحد أهم الأحداث في حياة الإنسان، فهو في النهاية التزام بقضاء العمر معًا كزوجين، وللاحتفال بهذا الاتحاد، تمارس الثقافات المختلفة في جميع أنحاء العالم طقوسًا مختلفة، بعضها قد يبدو غريبًا، فما هي أبرز تلك الطقوس؟.

أغرب طقوس الزواج حول العالم.. لن تصدق ما يحدث؟

من طقوس كسر الأطباق في منزل الزوجين حديثي الزواج في ألمانيا إلى سرقة حذاء العريس في يوم الزفاف في الهند، يستعرض «الوطن»، بعض طقوس الزفاف الغريبة من جميع أنحاء العالم، وفقا لموقع «time of india».

(1) تشويه صورة العروس

في بعض أجزاء اسكتلندا، يقوم أصدقاء العروس والعريس برش أشياء فوضوية مثل السخام والدقيق على العروسين قبل حفل زفافهما مباشرة، حيث أنهم في ثقافتهم يعتقدون أنه بما أن الزواج عمل شاق، فإذا تمكن الزوجان من تحمل هذا الأمر وتمكنا من البقاء معًا، فمن المؤكد أنهما سيتمكنان من تحمل مصاعب الحياة والزواج.

ca67a0ccde.jpg

2) سرقة حذاء العريس

في حين أن أغلب حفلات الزفاف الهندوسية هي حدث ضخم، فإن إحدى الطقوس الممتعة تتضمن سرقة حذاء العريس في يوم الزفاف، وتتضمن هذه العادة قيام بنات عم العروس بسرقة حذاء العريس خلسة أثناء مراسم الزفاف، ثم يعيدن الحذاء لاحقًا فقط بعد التفاوض على سعر جيد له من العريس، هذه طقوس مرحة تساعد في خلق رابطة ودية بين العريس وأقارب زوجته.

fa6c1ec0e8.jpg

3) اختطاف العريس

هل تعلم أنه في قرغيزستان، كان هناك تقليد قديم يقوم فيه الرجال باختطاف امرأة من اختيارهم وإجبارها على الزواج منهم؟ كان هذا التقليد بموافقة المرأة أو بدونها، ولحسن الحظ، أصبح الآن غير قانوني.

ومن المثير للاهتمام أنه في بعض أجزاء من بيهار في الهند، كان هناك تقليد مماثل حيث يقوم جانب عائلة المرأة باختطاف رجل بالقوة، حيث يعتبرونه مناسبًا للزواج من ابنتهم أو أختهم، ثم يُجبر العريس المخطوف على الزواج من المرأة. 

186239e530.jpg

4) تحطيم الأطباق

في ألمانيا، هناك تقليد غريب يعلم الأزواج الجدد العمل الجماعي ويساعدهم على الترابط، وفقًا لثقافتهم، بعد الزفاف، يزور الضيوف منزل الزوجين ويكسرون الأطباق والفخار هناك.

يحدث ذلك لأنهم يعتقدون أن هذا من شأنه أن يجلب الحظ السعيد للزوجين المتزوجين حديثًا، كيف؟ بعد مغادرة الضيوف، يقوم الزوجان بتنظيف الفوضى في المنزل ما يرمز بطريقة ما إلى العمل الجماعي، وهي مهارة مطلوبة بشدة لنجاح الزواج على المدى الطويل.

7815444cf1.jpg

5) قطع جذوع الأشجار

التأكيد على أهمية العمل الجماعي في الزواج هو تقليد آخر يجري اتباعه في النمسا حيث يتوقع من الزوجين المتزوجين حديثًا قطع جذع شجرة إلى نصفين، ويحدث ذلك عادة في حفل الاستقبال، والفكرة هي المساعدة في تعليم الزوجين العمل الجماعي في الزواج والتغلب على التحديات معًا.

8f3aa5f799.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق