ادفع رسوم التصالح بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ادفع رسوم التصالح بخطوات بسيطة.. كيفية الاستعلام عن مخالفات المرور, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 05:59 مساءً

يحاول مالكو السيارات الابتعاد عن ارتكاب المخالفات المرورية، لتجنب دفع غرامة مالية والتعرض للمسائلة القانونية، إذ أنه في حالة التعرض لذلك، وجب عليهم دفع رسوم التصالح، بعد الاستعلام عن مخالفات المرور، ومعرفة القيمة التي يجب عليهم دفعها.

وتعد كيفية دفع رسوم التصالح على مخالفات المرور، والتي يجب دفعها لتجنب التعرض للمسائلة القانونية، من أهم الإجراءات التي تحافظ على السيارة الخاصة بالمواطن، وتحافظ على وضعه القانوني في القيادة دون سحب الرخصة.

خطوات بسيطة لدفع رسوم التصالح والاستعلام عن مخالفات المرور

يتيح الموقع الرسمي الخاص بـ النيابة العامة للمواطنين فرصة دفع رسوم التصالح على المخالفات المرورية، إلكترونيا، دون أن يكون هناك حاجه للذهاب لإدارة المرور لدفعها، وتتمثل الخطوات في الآتي:

- يقوم الراغب في دفع رسوم التصالح على مخالفات المرور، بالدخول للموقع الرسمي الخاص بالنيابة العامة، بالبحث عنه عبر محرك البحث «جوجل».

4c100c53c8.jpg

- وبعد الدخول للصفحة الرئيسية، يتم اختيار أيقونة «خدمات المرور»، الموجودة في منتصف الصفحة الرئيسية.

- لتظهر الخدمات المرورية التي يتم تقديمها من خلال الموقع، ثم يتم اختيار أيقونة «التصالح الفوري»، ويتم الاختيار بين مخالفات رخص القيادة ومخالفات رخص المركبات.

- وبعد الاختيار يتم إدخال البيانات المطلوبة، والتي تتمثل في «رقم الرخصة»، سواء كانت بالحروف والأرقام أو كانت بالأرقام فقط.

- ثم يتم الضغط على أيقونة «إجمالي المخالفات»، حتى تظهر القيمة المراد دفعها.

- ثم يتم اختيار أيقونة التصالح على المخالفات، وبعدها يتم الضغط على الموافق على الشروط والأحكام.

- ثم يتم اختيار طريقة الدفع التي يرغب بها المواطن، إذ أن طرق الدفع المتاحة تتمثل في «الدفع عند الاستلام، الدفع عن طريق بطاقات الائتمان وكروت ميزة الحكومية».

fdab809867.jpg

- ثم ينتظر المواطن نتيجة التصالح الخاصة به، وهل تم قبولها أو رفضها.

وبإجراء الخطوات السابقة، قد يكون تم الاستعلام عن مخالفات المرور، ودفع رسوم التصالح عليها بخطوات بسيطة وموحدة إلكترونيا، دون التوجه لوحدة المرور التابع لها المواطن لإجراء الاستعلام ودفع رسوم التصالح.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق