عرض فيلم «أصل الحكاية» في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عرض فيلم «أصل الحكاية» في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي, اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024 10:23 مساءً

شهد حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، عرض فيلم قصير بعنوان «أصل الحكاية»، والذي يحكي تاريخ السينما المصرية مع تقديم محاكاة لأشهر مشاهد السينما المصرية.

توافد نجوم الفن وصناع السينما لحفل افتتاح مهرجان الجونة

ويشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة حضور نخبة من نجوم وصنّاع السينما من مختلف أنحاء العالم من بينهم المهندس نجيب ساويرس، مؤسس المهرجان، والمهندس سميح ساويرس، مؤسس مدينة الجونة ورئيس مجلس إدارة المهرجان، والفنانة القديرة يسرا، عضو المجلس الاستشاري الدولي للمهرجان.

كما حضر المهندس عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة، وعمرو منسي، المدير التنفيذي والمؤسس المشارك للمهرجان، والمخرجة القديرة ماريان خوري، المديرة الفنية للمهرجان، ويستمر المهرجان حتى الأول من نوفمبر، ويُعد من أبرز الأحداث السينمائية في المنطقة، ويهدف إلى دعم وتعزيز صناعة السينما في مصر والعالم.

معلومات عن مهرجان الجونة السينمائي

يُعد واحدًا من أبرز المهرجانات في منطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأفلام لجمهور شغوف ومتحمس للفن السينمائي، كما يسعى مهرجان الجونة إلى تعزيز التواصل بين الثقافات عبر السينما وربط صناع الأفلام في المنطقة بنظرائهم الدوليين، بهدف تشجيع التعاون والتبادل الثقافي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق