طريقة سهلة لتنظيف السخان وتجنب الأعطال مع انخفاض درجات الحرارة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طريقة سهلة لتنظيف السخان وتجنب الأعطال مع انخفاض درجات الحرارة, اليوم الجمعة 25 أكتوبر 2024 11:30 صباحاً

مع بداية انخفاض درجات الحرارة، يتم الاعتماد على السخان للحصول على مياه دافئة أو ساخنة لمواجهة الطقس البارد. وبسبب قلة استخدام السخان في فصل الصيف، قد تتكون بعض الرواسب بداخله، والتي قد تشكل ضررًا على المستخدمين، وهناك بعض الأخطاء التي قد تؤثر على أداء سخان المياه، لكن هناك عدة نصائح يمكن اتباعها قبل استخدام السخان لتجنب أي من الأضرار المحتملة.

تنظيف السخان

يُعتبر السخان من أهم الأجهزة الكهربائية التي تتواجد في المنازل، ويُفاجئ البعض أنه يتطلب تنظيفه كل فترة للحفاظ عليه من الصدأ، ولتجنب تراكم الرواسب بداخله، وبالتالي تصبح مياه السخان غير نظيفة، وذكر موقع منظمة صحتي الكندي بألبرتا، في بعض الطرق لتنظيف السخان ومنها والحفاظ عليه.

الخزان

يعد فصل الخريف التوقيت المناسب لتنظيف سخان المياه، حيث ينصح بتنظيفه مرة سنويَا على الأقل للتخلص من رواسب المياه عن طريق هذه الخطوات، بحسب ما نشر موقع ريدت:

• إغلاق مصدر الطاقة عن السخان.

• غلق مصدر إمداد المياه لتفريغ المياه.

• فتح صمام تصريف المياه ومتابعتها للتأكد من إزالة الرواسب.

• غلق صمام تصريف المياه وإعادة الملء مرة أخرى.

درجة الحرارة

تلعب الحرارة دورا مهمًا في الحفاظ على السخان، يتسبب الطقس البارد في الضغط على السخان، بسبب زيادة الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة المترفعة، لذا ينصح بتخفيض درجة الحرارة لأقل من 140 درجة؛ لضمان عدم تعرض السخان لأي من الأعطال.

عزل الأنابيب

من الأخطاء الشائعة التي تعرض السخان للأعطال، أو عدم حافظه على درجة الحرارة بداخله، هو عدم عزل أنابيب السخان التي تمده بالمياه، خاصة إذا كانت تتواجد الأنابيب في مجال تيار الهواء، كما يتسبب عدم صيانتها من تآكلها مما يؤثر على أداء السخان لذا لتجنب هذه المشكلات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق