أقوى كائن على وجه الأرض.. يعيش بدون ماء أو هواء 10 سنوات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أقوى كائن على وجه الأرض.. يعيش بدون ماء أو هواء 10 سنوات, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 02:03 مساءً

نوع غريب من الحيوانات يعيش بدون ماء أو هواء لمدة قد تصل 10 سنوات، الذي وصفه العلماء على كونه من المخلوقات الخارقة التي لا يمكن قتلها مطلقًا، ويعرف بـ«التارديغرادا» فما سر غرابته؟

حيوان التاريغراد

صنف حيوان «التارديغرادا» ضمن أغرب وأقوى الكائنات على الإطلاق، ويعود ذلك إلى عدة أسباب مثيرة؛ فقد حاول العلماء القضاء عليه باستخدام الأعيرة النارية، إلا أن جميع محاولاتهم باءت بالفشل. يتميز «التارديغرادا» بقدرته العجيبة على العيش دون ماء أو هواء لمدة تصل إلى عشر سنوات، فضلاً عن تحمله لدرجات حرارة مرتفعة وشديدة البرودة دون تأثر، كما يمكنه الصمود أمام ضغط يفوق ستة أضعاف ضغط قاع المحيط، إضافةً إلى تحمله لإشعاعات جاما القاتلة.

706a9bbea4.jpg

ويُعرف حيوان «التارديغرادا» أيضًا بأسماء مثل «خنزير الطحلب» أو «بطيء الخطو» نظرًا لحركته البطيئة. ينتمي هذا الكائن العجيب إلى اللافقاريات، ولا يتجاوز طوله الملليمتر الواحد، ويُعتبر من أغرب الكائنات على وجه الأرض، وهو كذلك أول حيوان يتمكن من العيش في الفضاء الخارجي دون أن يتأثر.

29b64b0d91.jpg

131176da3a.jpg

حيوان التاريغراد يمكن العيش في الفضاء الخارجي

وأجريت تجربة علمية قبل 17 عامًا لاختبار قدرة «التارديغرادا» على الصمود في الفضاء، حيث تم إرساله في تجربة إلى محطة الفضاء الدولية، وكانت المفاجأة أنه ظل حيًا طوال فترة التجربة، بل وواصل حياته الطبيعية بنجاح؛ حيث بدأ في التحرك ووضع البيض رغم التعرض لإشعاعات قوية، وضغط منخفض، ونقص الأكسجين في الفضاء. كل ذلك يعزز احتمالية بقاء حيوان «التارديغرادا» على قيد الحياة في بيئات غير مألوفة، مثل القمر أو قمر المريخ المعروف باسم «فوبوس».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق