عادل حمودة: صافي ثروة دونالد ترامب يبلغ 2.5 مليار دولار

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عادل حمودة: صافي ثروة دونالد ترامب يبلغ 2.5 مليار دولار, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:12 مساءً

قال الكاتب الصحفي عادل حمودة، إنه في عام 2003 ظهر ترامب في برنامج بعنوان «المتدرب»، الذي يعد من البرامج التلفزيونية الواقعية، على قناة «إن بي سي».

المنافسة على وظيفة إدارية في مؤسسة ترامب 

وأضاف «حمودة»، خلال برنامجه «واجه الحقيقة»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»: «تنافس المتسابقون في البرنامج، للحصول على وظيفة إدارية في مؤسسة ترامب، واستمر البرنامج 14 موسما».

وأشار إلى أن «ترامب قال في إقراره المالي: تلقيت 213 مليون دولار من الشبكة خلال فترة عرض البرنامج»، لافتا إلى أنه اكتسب شهرة عالمية بصفته نجم تلفزيوني، ورجل أعمال ثري وموهوب.

وأوضح الكاتب الصحفي: «بدأ مؤلفو السيرة الذاتية ينشرون كتبا عنه، لكن ذلك لا يمنع أنه تعرض إلى العديد من المشكلات المالية في أعماله التجارية، وتعرض لسلسلة من حالات الإفلاس، لكنه ظل محافظا على العلامة التجارية، التي تحمل كلمة ترامب حتى استرد الخسائر التي أصابته».

750 دولارا ضريبة دخل 

وتابع عادل حمودة: «بحسب مجلة فوربس فإن صافي ثروة ترامب يبلغ 2.5 مليار دولار، لكن صحيفة نيويورك تايمز أكدت أنه لم يدفع سوى 750 دولارا فقط ضريبة دخل اتحادية، رغم ما يقال عن ثروته، كان ذلك في عام 2016، الذي خاض فيه الانتخابات الرئاسية من أجل الوصول إلى البيت الأبيض، ونفي ترامب تقرير نيويورك تايمز، ووصفه بأنه يحمل أنباءً كاذبة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق