عادل حمودة: ترامب أول رئيس أمريكي يتعرض لمحاولة العزل مرتين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عادل حمودة: ترامب أول رئيس أمريكي يتعرض لمحاولة العزل مرتين, اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 10:38 مساءً

قال الإعلامي عادل حمودة، إن دونالد ترامب كان أول رئيس أمريكي يتعرض لمحاولة العزل مرتين، ففي 18 ديسمبر عام 2019 وافق مجلس النواب على دعوة عزله الأولى، اتهم بإساءة استخدام السلطة وعرقلة عمل الكونجرس، وكان وراء الاتهام قصة بدت خفية، وحاول جاهدا إقناع رئيس أجنبي بالتحقيق في أنشطة جو بايدن وابنه هانتر، الرئيس الأجنبي هو الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

ترامب ضغط على زيلينسكي بمبلغ 400 مليون دولار

أضاف خلال تقديمه برنامج «واجه الحقيقة» المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ترامب اتهم بالضغط على حكومة أجنبية للتحقيق مع خصمه السياسي، أن ترامب ضغط على زيلينسكي بمبلغ 400 مليون دولار من المعونة الأمريكية لأوكرانيا حتى يستجيب لما يريد، قُدم إلى المحاكمة أمام مجلس الشيوخ وتمت تبرئته في فبراير عام 2020.

دعوى لعزل ترامب للمرة الثانية

وتابع: «في 13 يناير 2021 وافق مجلس الشيوخ أيضا على دعوى عزل ترامب للمرة الثانية، كانت التهمة هذه المرة التحريض على العصيان والتمرد، حدث ذلك قبل أسبوع واحد من نهاية رئاسته، برأه مجلس الشيوخ فيما بعد».

وواصل: «كان ترامب قد رفض نتيجة الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ورفض أيضا الاعتراف بشرعية فوز جو بايدن، كان بايدن قد فاز في الهيئة الانتخابية بأغلبية 306 مقابل 232 لترامب، وقف ترامب في وجه النتيجة معترضا عليها».

واستكمل: «اتهم الهيئة الانتخابية بالتزوير على نطاق واسع، وحث مؤيديه على السير نحو مبنى الكابيتول حيث الكونجرس، بالفعل هاجم مؤيدوه المبني يوم 6 يناير 2021، وقدم ترامب إلى المحاكمة في مجلس الشيوخ، وتم تبرئته بعد أسابيع من انتهاء رئاسته».

أخبار ذات صلة

0 تعليق