مفسرة أحلام تجيب عن سؤال «ليه في ناس ما بتحلمش؟»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفسرة أحلام تجيب عن سؤال «ليه في ناس ما بتحلمش؟», اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 11:52 مساءً

يمكن أن تشير الأحلام إلى أمور سلبية أو إيجابية، اعتمادًا على دلالات التفسير، إلا أن درجة تذكرها تختلف من شخص للآخر، ولكن الغريب في الأمر، هو عدم تذكر البعض ما رأوه في الحلم تمامًا، ما يؤدي إلى اعتقادهم بأنهم أشخاص لا يحلمون بأي شيء، وهو أمر خاطئ.

أوضحت أمل يوسف، مفسرة الأحلام، في حديثها لـ«الوطن»، حقيقة وجود أشخاص لا يحلمون خلال نومهم، وهذا أمر ليس له أساس من الصحة، فلا يوجد شخص على أرض الواقع، لا تراوده الأحلام بشكل يومي، ولكن البعض ينسون هذه الرؤيا خلال النوم لعدة أسباب مختلفة.

8247ed34f8.jpg

الأحلام جزء أساسي لكل شخص

وترى «أمل» أن الأحلام جزء أساسي لكل شخص، وهو أمر واجب حدوثه لا مفر، لأنه عبارة عن حوار بين الإنسان وعقله الباطن، أما عدم تذكر البعض الأحلام بعد الاستيقاظ من النوم، يرجع إلى عدة أسباب، أهمها عدم الاستيقاظ مباشرة بعد انتهاء الحلم، ما يؤدي إلى عدم ثباته في الذاكرة، وبالتالي لا يتذكره الحالم مهما حدث.

لماذا لا يتذكر البعض أحلامهم؟

يمكن أن يتناول البعض أدوية قبل النوم، وتكون ذات مفعول قوي، تجعل الشخص مستغرقًا في نومه لفترات طويلة، فبدلًا من أن ينام الشخص 8 ساعات كما هو معتاد، ينام 12 و15 ساعة على سبيل المثال، ويعتبر ذلك أحد أسباب عدم تذكر الأحلام.

e4686367f9.jpg

نصيحة لمحاولة تذكر الحلم

تذكر الأحلام ليس معناه أن الحالم على وعي ودراية بكل تفاصيل الحلم، إذ يمكن أن يتذكر تفاصيل بسيطة من الحلم، أما عدم التذكر تمامًا، مشكلة يواجهها البعض ويمكن حلها، من خلال الجلوس على السرير لمدة 5 دقائق، بعد الاستيقاظ مباشرة، لأن سرعة النشاط وعدم إعطاء فرصة للنفس للتذكر، يؤدي إلى محو الحلم تمامًا، فمن الضروري الهدوء التام، حتى يكون الحالم قادرًا على الاستيعاب واسترجاع الأمور.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق