الفراولة تقوي القلب وتحمي من تصلب الشرايين.. مضادات الأكسدة كلمة السر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفراولة تقوي القلب وتحمي من تصلب الشرايين.. مضادات الأكسدة كلمة السر, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 01:47 صباحاً

أمراض القلب من أكثر مُسببات الوفاة حول العالم، وتُصنف ضمن الأمراض المزمنة التي تصيب عضلة القلب وشرايينه، وفق ما ذكره موقع health line الطبي، ويمكن الحفاظ على صحة القلب من خلال اتباع نظام غذائي صحي يحتوى على الفواكه والخضروات المفيدة التي تقي من أمراض القلب، منها فاكهة شائعة ولذيذة يحبها الكثيرين.. فما هي؟

وبينت نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة كاليفورنيا، أن تناول فاكهة الفراولة بانتظام يحقق فوائد صحية كثيرة، أبرزها تحسين صحة القلب وحالة الأوعية الدموية، فضلًا عن دورها في خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، وتقليل الالتهاب.

تحسين وظائف الشرايين

من جانبه، أوضح الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم التغذية بجامعة عين شمس، أن الفراولة تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمغذيات المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، بصفة خاصة، إذ تساهم مركبات الفلافونويد الموجودة بها في تقليل الالتهابات وتحسين وظائف الشرايين.

وأضاف أستاذ علوم التغذية خلال حديثه لـ «الوطن»، أن تناول الفراولة يساعد كذلك في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم، ما يقلل من تراكم الدهون في الشرايين ويقي من تصلب الشرايين ونوبات القلب، كما تحتوي الفراولة على البوتاسيوم، الذي يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل الضغط على جدران الأوعية الدموية.

الحماية من خطر السكتات الدماغية 

وتساهم مضادات الأكسدة في الفراولة، مثل فيتامين C والبوليفينولات، في حماية الأوعية الدموية من التلف وتحسين تدفق الدم، وتابع الدكتور الحوفي، أن الفراولة تساهم أيضًا في تحسين مرونة الشرايين وخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق