انطلاق قمة الإبداع الإعلامي لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق قمة الإبداع الإعلامي لمناقشة تحديات الذكاء الاصطناعي, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:29 صباحاً

انطلقت فعاليات النسخة الأولى من قمة الإبداع الإعلامي للشباب العربي في القاهرة، اليوم الأحد، تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وأحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، الشريك الإعلامي للقمة، تحت شعار «إعلام مُلهم.. وشباب مُبدع».

الجلسة الافتتاحية لقمة الإبداع الإعلامي

شهدت الجلسة الافتتاحية حضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والسفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، إلى جانب نخبة من خبراء الإعلام وأعضاء السلك الدبلوماسي.

وتناقش القمة التي تستمر يومين مواضيع رئيسية كالتحديات التي يفرضها الذكاء الاصطناعي على الإعلام، وتأثير التكنولوجيا الحديثة على كتابة المحتوى، والتحديات الإعلامية في الدول العربية، والأمن الرقمي للمؤسسات الإعلامية، والصحة النفسية للإعلاميين.

تطوير مهارات الإعلاميين الشباب

كما تشهد القمة تنظيم ورش عمل وتدريبات لتطوير مهارات الإعلاميين الشباب، إلى جانب مسابقة «الميدياثون» التي تُخصص جوائز للأعمال الإبداعية الداعمة للقضية الفلسطينية، تأكيداً على دعم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للقضية وحقوق الشعب الفلسطيني.

تهدف القمة إلى تعزيز الابتكار والتعاون بين المؤسسات الإعلامية، واكتشاف الطاقات الشبابية والإبداعية، وتوفير منصة للتواصل وتبادل الخبرات، بما يعكس ثقة المجتمع الإعلامي العربي في مصر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق