5 أخطاء في تنظيف المنزل تجلب البكتيريا.. أبرزها استخدام الإسفنجة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 أخطاء في تنظيف المنزل تجلب البكتيريا.. أبرزها استخدام الإسفنجة, اليوم الأحد 27 أكتوبر 2024 11:07 مساءً

يتطلب تنظيف المنزل الدقة والاهتمام، واتخاذ خطوات منظمة، للتخلص من أي ميكروبات، يمكنها أن تكون سببا في نشر الأمراض والأوبئة، لذا فإن هناك 5 أخطاء فى تنظيف المنزل تجلب البكتيريا، منها استخدام أدوات تنظيف غير نظيفة، بحسب موقع good housekeeping.

5 أخطاء في تنظيف المنزل تجلب البكتيريا

استخدام أدوات غير نظيفة، أحد أهم 5 أخطاء في تنظيف المنزل وتجلب البكتيريا، لأنها تصبح وسطا لنشر الميكروبات، لذا من الضروري التأكد من نظافة هذه الأدوات، وتعقيمها جيدا بعد كل استخدام، للحفاظ على الصحة من أي ميكروبات أو فيروسات معدية.

عدم التنظيف قبل التطهير

عدم التنظيف قبل التطهير يعتبر إحدى الكوارث التي يرتكبها البعض، فلا بد من تنظيف المنزل جيدا، سواء الغرف أو الأدوات المستخدمة قبل تطهيرها، وهناك فرق شاسع بين الأمرين، لأن التنظيف يزيل الجراثيم بشكل فعلي، وبعدها تأتي عملية التعقيم من خلال استخدام مطهرات للحماية، ولهذا السبب يعد التنظيف خطوة أولى مهمة، قبل استخدام أي مطهر.

فرك البقع بدلا من تنظيفها بطريقة آمنة

فرك البقع عادة خاطئة وشائعة يقع فيها البعض، لأن فرك أي بقعة سواء في الملابس أو على الجدران، يزيد المشكلة سوءا، ويؤدي إلى انتشار البقعة على مساحات أكبر، لذا من الأفضل استخدام قطعة قماش مع أي مسحوق لتنظيف البقعة.

استخدام الإسفنجة في التنظيف

استخدام الإسفنجة في التنظيف من العادات الخاطئة، التي يجب الابتعاد عنها تمامًا، لأنها قد تصبح وسطًا مناسبًا للبكتيريا، كما تساعد في انتقال الجراثيم إلى الأسطح الأخرى، لذا ينصح باستخدام قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة لمسح الأسطح، أو في حالة الاضطرار إلى الإسفنج تستبدل مرة كل شهر.

البدء بتنظيف الأرضيات

البدء بتنظيف الأرضيات عادة خاطئة تمامًا؛ إذ يفضل تنظيف المناطق الأخرى، ويمكن أن يسقط الغبار منها على الأرض، ما يعني أن الشخص يضطر إلى التنظيف مرتين، لذا يفضل دائما أن تكون الأرضيات آخر جزء يجري تنظيفه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق