كاتب صحفي: تنسيق مصري جزائري بشأن عدم التراجع عن حقوق الشعب الفلسطيني

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب صحفي: تنسيق مصري جزائري بشأن عدم التراجع عن حقوق الشعب الفلسطيني, اليوم الاثنين 28 أكتوبر 2024 12:22 مساءً

قال الكاتب الصحفي أحمد ناجي قمحة، إنّه لا تراجع عن حقوق الشعب الفلسطيني وفقا للتنسيق بين مصر والجزائر، موضحًا: «الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون يزور مصر للمرة الثانية عقب توليه حكم البلاد في عام 2019 وكانت الزيارة الأولى في عام 2022».

وأضاف «قمحة»، في لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «هذا الأمر يدل على أهمية مصر بالنسبة للجزائر على مستوى التنسيق في القضايا الإقليمية المختلفة».

العلاقات بين البلدين

وتابع الكاتب الصحفي: «التنسيق واضح والأسس واضحة في العلاقات بين البلدين بالنسبة للقضية الفلسطينية، فلا تراجع عن إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو ولا تراجع عن منح الشعب الفلسطيني الحق في دولته وعاصمتها القدس الشرقية ولا تراجع عن تطبيق كل قرارات الشرعية الدولية فيما يخص القضية الفلسطينية».

وعن القضايا الأفريقية

وواصل: «فيما يخص القضايا الأفريقية، وهي القضايا الشائكة التي تنفجر من حولنا وتهدد الأمن القومي المصري والأمن القومي الجزائري، على رأسها القضية الليبية والقضية السودانية، ويتضح التناغم الكبير في آليات الحل التي تقوم على احترام السيادة الوطنية للدولتين، وهو ما يقتضي أن يكون الحل داخليا».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق