توب 5: إيران توقف ناقلة كورية جنوبية بالخليج.. ورحيل الموسيقار إلياس رحباني

CNN Arabic 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من توقيف إيران لناقلة كورية جنوبية بالخليج واستئنافها تخصيب اليورانيوم، وأمر ترامب بسحب قرار مغادرة حاملة طائرات الشرق الأوسط، ومحكمة بريطانية ترفض تسليم أسانج إلى أمريكا، وصولا إلى رحيل آخر عنقود الرحبانية الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم.

أعلنت وزارة دفاع كوريا الجنوبية إرسال وحدة مكافحة القرصنة إلى نطاق مضيق هرمز في منطقة الخليج، بعد ساعات من إعلان إيران احتجازها ناقلة كورية، الاثنين.  

أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، الاثنين، استئناف بلاده لعمليات تخصيب اليورانيوم، بموجب إيعاز من الرئيس حسن روحاني بتنفيذ ما يسمى "قانون المبادرة الاستراتيجية لرفع الحظر".

قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، الاثنين، إن الرئيس دونالد ترامب وجَه وزير الدفاع بالإنابة كريستوفر ميللر لأن يأمر حاملة طائرات بالعودة إلى الشرق الأوسط، بعد اجتماع في البيت الأبيض الأحد.

احتفل أنصار جوليان أسانج بصدور حكم رفض تسليمه للولايات المتحدة، خارج محكمة لندن.

توفي الموسيقار اللبناني إلياس الرحباني، الاثنين، عن عمرٍ يناهز 83 عاماً، حسبما أكدّ الناقد جمال فيَاض لـCNN بالعربية، بعد تدوال نعيه له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق