«كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة لتوزيع أدوات الدراسة على الأيتام مجانا, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 07:22 صباحاً

«كراسة وكشكول لأولاد الأصول».. مبادرة إنسانية أسسها الدكتور محمد أبو السعود، خطيب وإمام مسجد عمر بن الخطاب بحدائق أكتوبر، مع اقتراب العام الدراسي الجديد، بهدف توزيع مستلزمات الدراسة من كشاكيل وكراريس وأقلام، وغيرها على الأطفال الأيتام بالحي مجانا، بالإضافة إلى تقديم خدمات أخرى للطلاب تندرج تحت أنشطة المبادرة.

a013b18fc8.jpg

توزيع مستلزمات المدرسية على الأيتام وذوي الهمم

«نجحت بمساعدة أبناء المنطقة على تأسيس المبادرة لمساعدة الأطفال الأيتام والمحتاجين وذوي الهمم في عامهم الدراسي الجديد»، وفق ما رواه خطيب المسجد لـ «الوطن»، فمنذ أقل من أسبوع أعلن عن خطة المبادرة وفوجئ بتبرع الأهالي بأكثر من 2000 كشكول و1000 كراسة، بالإضافة إلى نحو 300 قلم وبراية وأستيكة.

2b27a42a2e.jpg

لم يقتصر الأمر على ذلك، بل استقبل العاملون بالمسجد كمية كبيرة من الكتب الخارجية، سواء المستعملة أو الجديدة، من قبل المتبرعين حتى يتم توزيعها على الطلبة والطالبات مع بداية العام الدراسي الجديد، كما أعلن مجموعة من المعلمين في المنطقة رغبتهم في إعطاء دروس مجانية للطلاب اليتامى في كل المراحل الدراسية: «تواصل معانا معلمين من المراحل الدراسية المختلفة من أولى ابتدائي لتالتة ثانوي وإن شاء الله الدروس دي هتبدأ بداية من الأسبوع المقبل»، حسب ما أضافه خطيب المسجد.

دروس مجانية للمحتاجين 

واستكمالًا لأنشطة المبادرة، تعاون إمام المسجد مع الأهالي لتنظيف ساحة المسجد وعمل مظلة كبيرة بلغت مساحتها 7 أمتار× 30 مترا، حتى تكون مقرا لعقد الدروس المجانية للطلاب في مختلف المراحل التعليمية: «نظفنا الجنينة اللي قدام المسجد وعملنا مظلة مزودة بإضاءات مناسبة لإعطاء الدروس للطلاب».

abb3d3332a.jpg

«حبينا نقول للأطفال الأيتام من خلال مبادرتنا إحنا مكان أهاليكم ومش هنخليكم محتاجين حاجة»، مؤكدا سعادته نتيجة تأثُر أبناء المنطقة الصغار بالمبادرة وإعلان رغبتهم في المساعدة من خلال توفير جزء من مصروفهم لشراء أقلام وكراريس وتوزيعها على المحتاجين:  «المبادرة بقت عبارة عن دورة كاملة من العطاء والإنسانية والمشاعر الراقية».

  

 

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق