انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انتقادات لرئيس الوزراء البريطاني بعد اقتراح إلغاء دعم الوقود الشتوي للمتقاعدين, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:33 مساءً

يواجه رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر انتقادات بعد طرحه سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي المقدم للمتقاعدين، والتي أثارت جدلاً حول تفاقم الأزمات الاقتصادية التي تشهدها المملكة المتحدة، مع تحذيرات من تقارير تشير إلى أن تلك السياسة قد تعرض حياة كبار السن للخطر، وفقًا لصحيفة «تليجراف» البريطانية.

مناقشة السياسة في البرلمان

وسيتم مناقشة سياسة إلغاء دعم الوقود الشتوي غدًا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يمتنع نحو 40 نائبًا في البرلمان البريطاني عن التصويت، بينما يعارضها عدد آخر من النواب.

خطر على المتقاعدين

وأظهرت أبحاث حزب العمال الحاكم أن إلغاء دعم الوقود في فصل الشتاء قد يعرض حياة 4 آلاف من كبار السن للخطر، فهم يعيشون في وضع مادي ثابت ومحدود، مما يجعلهم أكثر عرضة لتأثيرات زيادة تكاليف التدفئة خلال فصل الشتاء.

وبغياب هذا الدعم، قد يجد الكثير منهم صعوبة في تحمل نفقات الوقود لتشغيل الدفايات، مما يهدد صحتهم وحياتهم.

وجهة نظر حزب العمال

أوضح حزب العمال أن خطط الحد من مدفوعات الوقود الشتوي لكبار السن من المتقاعدين الذين يتلقون المعاشات، ستساعد في حل فجوة مالية تركها حزب المحافظين بقيمة 22 مليار جنيه إسترليني.

حل أزمة المتقاعدين

وقال المتحدث باسم الحكومة البريطانية: «نحن ملتزمون بدعم المتقاعدين، حيث إن أكثر من 12 مليون متقاعد سيشهدون زيادة في معاشاتهم التقاعدية الحكومية بنحو 1000 جنيه إسترليني على مدى السنوات الخمس المقبلة».

جاء ذلك، بعدما أعرب وزير الصحة البريطاني عن عدم رضاه عن هذا القرار، مشيرًا إلى التحديات السياسية المصاحبة له، ومؤكدًا أن هدف الحكومة هو تحقيق التوازن المالي وليس تقليص الدعم للمتقاعدين.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق