5 معلومات عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك بعد وفاته.. عانى في سنواته الأخيرة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 معلومات عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك بعد وفاته.. عانى في سنواته الأخيرة, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 05:33 مساءً

حالة من الحزن يعيشها الوسط الفني العالمي، بعد رحيل ويل جينينجز، كاتب الأغاني الشهير، الحاصل على جائزة الأوسكار مرتين، ومن أبرز كلمات أغنياته هي التي غنتها الفنانة سيلين ديون الشهيرة في فيلم «تيتانيك»، فمن هو؟

معلومات عن مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة بعد وفاته

معلومات عن ويل جينينجز بعد وفاته داخل منزله خلال الساعات الماضية:

  1. ولد في كيلجور بولاية تكساس في 27 يونيو 1944
  2. عمل أستاذًا في كلية تايلر جونيور في تايلر، تكساس، وجامعة أوستن ستيت، قبل انتقاله إلى هوليوود.
  3. فاز بجائزة أوسكار مرتين 
  4. ترشيح لجائزة جرامي عام 1993
  5. عانى من المرض في سنواته الأخيرة

مارثا شيررود، مسؤولة رعاية كاتب الأغاني ويل جينينجز، كشفت عن سبب وفاة جينينجز عن عمر يناهز الـ80 عاما خلال الساعات الماضية، قائلة: «لقد عانى من تدهور صحته في السنوات القليلة الماضية، قبل أن يتوفى في منزله في تايلر بولاية تكساس بالولايات المتحدة بشكل مفاجئ».

من هو ويل جينينجز مؤلف أغنية فيلم تيتانيك الشهيرة؟

الموسيقي بيتر، وولف نعى وفاة ويل جينينجز، عبر حسابه على «فيسبوك» معلقا: «لقد رحل الكثير من الصالحين، لقد كان رحيل ويل جينينجز خبرا حزينًا، المايسترو والعقل اللامع والروح اللطيفة، لقد شارك ويل مواهبه معي، وكان صبورًا وكريمًا على الدوام، وكان صديقًا ومعلمًا عزيزًا، وأغنى حياتي بعدة طرق، لقد كان شرفًا عظيمًا أن أعمل مع مثل هذا العبقري الموسيقي لسنوات عديدة».

يذكر أن جينينجز، الذي تم اختياره لقاعة مشاهير كتاب الأغاني مرتين بجائزة الأوسكار لأفضل أغنية أصلية، أولاً عن مشاركته في كتابة أغنية «Up Where We Belong»، التي غناها جو كوكر وجنيفر بارنز في فيلم  «An Officer and a Gentleman» عام 1982، ثم عن أغنية «My Heart Will Go On» التي حققت نجاحًا كبيرًا على فيلم تيتانيك، والتي شارك في كتابتها مع الملحن جيمس هورنر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق