خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلطة سحرية للشعر الدهني دون مواد كيميائية.. نتائجها فعالة وآمنة, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 07:28 صباحاً

الشعر الدهني يُعد من المشاكل التي تواجه العديد من الأشخاص، خاصةً الفتيات والنساء، وتلك المشكلة تدفعهن للبحث عن وسائل طبيعية وفعالة لعلاجها، دون اللجوء للعلاجات الكيميائية، ليجعلوا شعرهن يتمتع بمظهر صحي لأطول فترة ممكنة، دون التأثر بالجو والحرارة والتعرض للأتربة، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» خلطة طبيعية لعلاج مشكلة الشعر الدهني وتكون خالية من المواد الكيميائية.

55506a7ef7.jpg

الملح لعلاج الشعر الدهني

ذكرت الدكتورة حنان ندا، استشاري الجلدية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الملح الناعم فعال لعلاج مشكلات الشعر الدهني، وأنه وسيلة عملية وآمنة جدًا، خاصةً خلال فصل الصيف، وإذا كنتِ تعانين من مظهر الشعر الدهني سواء كان السبب عوامل وراثية أو بيئية يمكنكِ استخدامه في شكل شامبو أو ماسك أو حتى محلول لتخفيف الإفرازات الدهنية لتصلي إلى نتائج فعالة خلال فترة قصيرة.

- استخدمي الشامبو الخاص بكِ وضعي مقدار ملعقة كبيرة من الملح الناعم على فروتك لمدة 20 دقيقة قبل التسريح، لأنه يمتص جزءا كبيرا من الإفرازات الدهنية عن سطح الفروة، أو من البداية أضيفي نصف ملعقة صغيرة من الملح لكمية الشامبو الذي تستعمليه لغسل الشعر، ودلِّكي شعرك هو رطب بالشامبو واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطفه.

- كما يُمكنك استخدام بخاخ ملح من خلال إضافة 4 ملاعق كبيرة إلى كوبين من ماء ساخن وذوبيه واتركيه ليبرد وبعدها ضعيه في عبوة رذاذة، ورشيه على الجذور بعد تقسيمه بالمشط للسماح بوصوله لفروة الرأس، واتركيه لمدة 5 دقائق قبل شطف شعرك واغسليه كالمعتاد.

16e0acb0a0.jpg

ماسك للشعر الدهني

- طبقي ماسك الملح على شعرك الدهني من خلال خلط مقدار ملعقة صغيرة من الملح وملعقتين كبيرتين من الطين الأخضر وقليل من الماء للخليط حتى يتكون عجينة سميكة، وابدأي بوضعه على الشعر هو رطب بعد غسله لمدة 15 دقيقة واشطفيه جيدًا، وفي مياه الشطف الأخيرة أضيفي ملعقة كبيرة من الخل الأبيض للمعان الشعر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق