وزير المالية: الحوافز الضريبية المقدمة ترتبط بتحقيق نتائج وأهداف حقيقية

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير المالية: الحوافز الضريبية المقدمة ترتبط بتحقيق نتائج وأهداف حقيقية, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 04:32 مساءً

قال وزير المالية، أحمد كوجك، إنه سيتم استثمار الموارد البشرية بقوة، وإنشاء نظم حوافز مختلفة، «الحافز كان ليس مرتبطا بالخدمة، واليوم نغير هذه الفلسفة، وننشأ نظام متابعة قوي للغاية».

وأضاف «كوجك»، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، أنه تحدث أمس مع مجتمع الأعمال من خلال الغرفة الأمريكية لتوضيح بعض الأمور، لافتا إلى أن السياسة المالية عامة وهناك توجيه من الرئيس السيسي بأن يكون هناك قدر من المساندة الكبيرة للقطاعات الإنتاجية والتصدير، وخلال أسابيع سيعلن وزير الاستثمار بعض الأمور المرتبطة ببعض النقاط التي أثيرت اليوم.

وتابع: «نريد بأن تكون المساندة التي نقدمها والحوافز أو المبادرات مرتبطة بتحقيق أهداف حقيقية، فالممول في النهاية مواطن مصر، ومن حق المواطن أن يضمن تمويله وأن يتجه إلى أماكن تحقق الغرض منها ولا يتجه بهدف نوايا، وبالتالي نظم الحوافز التي نقدمها مؤخرا هي مرتبطة بتحقيق نتائج مثل استراتيجية تصنيع السيارات التي بدأت تفعيلها».

وواصل: «إحدى الشركات حجم إنتاجها من السيارات لأول مرة في مصر يزيد بشكل كبير نتيجة هذه الاستراتيجية، والتي تتميز بأننا نعطي الحافز مع تحقيق النتيجة، وليس إعطاء الحافز على احتمالية حدوث نتيجة».

أخبار ذات صلة

0 تعليق