رئيس حزب الريادة: التيسيرات الضريبية ستنعكس بالإيجاب على مجتمع الأعمال

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس حزب الريادة: التيسيرات الضريبية ستنعكس بالإيجاب على مجتمع الأعمال, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

قال كمال حسنين، رئيس حزب الريادة، إن المؤتمر الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بشأن حزمة التيسيرات الضريبية، يحمل عنوان «عودة الثقة بين مجتمع الأعمال ومصلحة الضرائب».

التناغم بين المالية ومصلحة الضرائب

وأضاف «حسنين»، خلال مداخلة عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الدكتور أحمد كوجك، وزير المالية، أشار إلى نقطة مهمة جدا وهي التناغم بين فريق عمل وزارة المالية ومصلحة الجمارك بمعنى بداية التنافس بين الطرفين سينعكس بالإيجاب على الحياة الضريبية في مصر التي يستفيد منها قطاع المال والأعمال الذي يضم المستثمرين والمنشآت الصغيرة ومتوسطة الصغر.

وأكد أن وزير المالية وجه رسالة إيجابية لمجتمع الأعمال بأن السياسة الضريبية تهم كل المواطنين والمستثمرين، وكل من في مجتمع الأعمال، كما تحدث عن ضبط وتحسين العلاقة بين المستثمرين ورجال الأعمال ومصلحة الضرائب.

نشر الثقافة الضريبية في قطاع الأعمال

ولفت إلى أهمية وجود جلسات للاستماع للنواحي الضريبية من أجل نشر الثقافة الضريبية في قطاع الأعمال، إذا إن عددا كبيرا من المستثمرين لا يفهمون قانون الضرائب.

وتابع: «وزير المالية أكد أنه سيكون هناك نظام ضريبي مبسط ومتكامل لمن لا يتجاوز حجم أعماله السنوي 15 مليون جنيه من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق