رئيس حزب الاتحاد: التيسيرات الضريبية خطوة مٌهمة لدعم المٌستثمر المحلي والأجنبي

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
رئيس حزب الاتحاد: التيسيرات الضريبية خطوة مٌهمة لدعم المٌستثمر المحلي والأجنبي, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

قال المستشار رضا صقر، رئيس حزب الاتحاد، إن القرارات والتيسيرات الضريبية التي أعلن عنها وزير المالية أحمد كجوك، تُسهم في تحسين العلاقة بين المستثمر والمنظومة الضريبية، وتعكس جدية الدولة في تلبية احتياجات المستثمرين وتحفيز مجتمع الأعمال.

أهمية التيسيرات الضريبية الجديدة

وأضاف «صقر»، في بيان اليوم، أن قرارات الحكومة تبعث برسائل للمستثمرين بأنها لن نترك الأمر للتقديرات أو العشوائية في مصلحة الضرائب كما كان من قبل، خاصة فيما يتعلق بدفع غرامات التأخير التي كانت تٌقدر قيمتها بأضعاف المٌستحقات الضريبية على المٌمول، مٌشيدا بوضع حد أقصى لغرامات التأخير بما لا يتخطى المستحقات الضريبية.

ونوه بأن التسهيلات الضريبية تأتي في سياق جهود متواصلة لتحقيق التوازن بين حقوق الدولة في تحصيل الضرائب، وحقوق المستثمرين في بيئة عمل ملائمة ومشجعة.

القضاء على البيروقراطية

وأشار المستشار رضا صقر أن هناك عدة قرارات اتخذتها الحكومة اليوم، من شأنها القضاء على البيروقراطية، لافتا إلى أن قرارات مهمة وإيجابية تدعم المستثمر المصري والمستثمر الأجنبي.

وطالب رئيس حزب الاتحاد، بإصلاح منظومة التشريعات الضريبية بما يتواكب مع المتغيرات الحالية والوضع الاقتصادي المأزوم عالميا، إلى جانب الارتقاء بالعنصر البشري في المنظومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق