كاتب مسرحي يروي في وثائقي «سيرة الفن» تاريخ شارع عماد الدين: من هنا بدأ الفن

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كاتب مسرحي يروي في وثائقي «سيرة الفن» تاريخ شارع عماد الدين: من هنا بدأ الفن, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 03:23 صباحاً

تحدث ميسرة صلاح الدين، شاعر وكاتب مسرحي،، عن شارع عماد الدين والذي يسمى بشارع الفن، مؤكدًا أن تضمن ما يزيد عن 20 مسرحا و15 دور عرض، موضحًا أن هذا العدد الكبير من المسارح ودور العرض كان يعملون بطاقة وكفاءة منقطعة النظير.

 

الفن شكل من أشكال الصناعة

وشدد خلال كلمته في فيلم «سيرة الفن» للحديث عن أسرار كبار النجوم، المُذاع عبر قناة «الوثائقية»، على أن هذه العوامل هي التي وضعت مصر في بداية القاطرة الفنية، من خلالها بدأت كثير من دول أن تلحق هذا الركب؛ لأن الفن أصبح شكلا من أشكال الصناعة، مشددًا على أنه أصبح تحويل الفن والثقافة بسهولة لمنتج وهذا المنتج يعني عائد اقتصادي وقدرة اقتصادية، موضحًا أن الاحتفال بالفنان المصري بدأ في عهد الملكية كان بشكل منح تقدم للفنانيين ودعم للعروض الفنية.

 

واستعرض موقف طريف مع الفنان محمد رشدي، قائلًا: «كان الفنان محمد رشدي يعيش في القاهرة ويعتاد أن يسجل أغنية للإذاعة وكان يحصل منها على مقابل مادي يعطيه فرصة أن يعيش لحين الوصول للشهرة والنجاح.. بالصدفة كان في اليوم اللي رايح يسجل الأغنية لم يقدر محمد رشدي الدخول لمبنى الإذاعة بسبب سيطرة الجيش عليه آنذاك.. بالنسبة له كان ورطة وقابل السادات وتحدث معه أنه يريد تسجيل الأغنية ووافق السادات على تسجيله للأغاني وكانت من ضمنهم «قولوا لمأذون البلد».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق