مصافحة باردة أعقبتها مواجهة ساخنة.. المناظرة الرئاسية الأمريكية أكثر من مجرد 90 دقيقة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مصافحة باردة أعقبتها مواجهة ساخنة.. المناظرة الرئاسية الأمريكية أكثر من مجرد 90 دقيقة, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 07:43 صباحاً

عرض برنامج «من مصر»، ويقدمه الإعلامي عمرو خليل، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا، بعنوان: «مصافحة باردة أعقبتها مواجهة ساخنة .. المناظرة الرئاسية الأمريكية أكثر من مجرد 90 دقيقة».

المناظرة الأمريكية:

مصافحةٌ باردةٌ أعقَبَتْها مواجهةٌ ساخنةٌ بينَ المرشحةِ الديمقراطيةِ كامالا هاريس والمرشحِ الجمهوريِّ دونالد ترامب.. على مدارِ تسعينَ دقيقةً جمعَتْهُما في أولِ مناظرةٍ رئاسيةٍ في سباقِ الانتخاباتِ الأمريكيةِ المقررِ إجراؤها في الخامسِ من نوفمبرَ القادمِ قدَّمَ المرشحانِ خلالَها رؤيَتَهُما حولَ قضايا أساسيةٍ مثلِ الاقتصادِ ومواجهةِ التضخمِ والإجهاضِ والهجرةِ والديمقراطيةِ ومكانةِ الولاياتِ المتحدةِ في العالمِ.

سجالٌ وتبادلٌ للاتهاماتِ هما محصلةُ المناظرةِ التي استهلَّها المرشحُ الجمهوريُّ باتهامِ نائبةِ الرئيسِ بأنها ماركسيةٌ وبأنها لا تملكُ برنامجًا اقتصاديًّا وأنَّ كلَّ ما فعلَتْهُ هو أنها نَسَخَتْ برنامجَ الرئيسِ جو بايدن، مشيرًا إلى أنه تركَ واحدًا من أفضلِ اقتصاداتِ العالمِ في ولايَتِهِ الأولى، فيما ردَّتْ هاريس بالقولِ إنَّ إدارةَ بايدن اضطرَّتْ إلى تنظيفِ ما أسمَتْهُ بالفوضى التي خلَّفَها الرئيسُ الجمهوريُّ السابقُ بعدَ أن تركَ البلادَ في أسوأِ أزمةِ بطالةٍ منذ الكسادِ الكبيرِ وأسوأِ جائحةٍ صحيةٍ منذ قرنٍ وأسوأِ هجومٍ على الديمقراطيةِ الأمريكيةِ منذ الحربِ الأهليةِ.

كما انتقدَتْ هاريس ترامب بسببِ إدانَتِهِ جنائيًّا في العديدِ من القضايا إلا أنَّ ترامب نفى ارتكابَ أيِّ مخالفاتٍ متهمًا هاريس والديمقراطيينَ بتدبيرِ جميعِ القضايا دونَ أدلةٍ.. كما جددَ ترامب رفضَهُ الاعترافَ بالهزيمةِ أمامَ الرئيسِ الحاليِّ جو بايدن قبلَ أربعِ سنواتٍ مكررًا ادعاءاتِهِ بتزويرِ نتائجِ الانتخاباتِ.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق