خبير في العلاقات الدولية: توافق مصري ألماني بضرورة التحرك لوقف الحرب على غزة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير في العلاقات الدولية: توافق مصري ألماني بضرورة التحرك لوقف الحرب على غزة, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 09:18 صباحاً

قال الدكتور أحمد سيد أحمد خبير في العلاقات الدولية، إنّ هناك الكثير من الدلالات لزيارة الرئيس الألماني إلى مصر، موضحا أنّ الدلالة الأولى تتمثل في مركزية ومحورية القضية الفلسطينية في أجندة السياسة الخارجية المصرية، إذ أنّ هذه القضية لم تغب لحظة واحدة عن جهود واهتمامات ولقاءات الرئيس عبدالفتاح السيسي، معلقا: «مصر تمثل دائما القلب الصلب للقضية الفلسطينية».

طبيعة العلاقات المصرية الألمانية

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، أنّ الدلالة الثانية للقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع القوى الدولية تؤكد جهود مصر المتواصلة في كل المسارات الدولية منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ورغبتها في حشد الدعم الأوروبي وخاصة الدعم الألماني، كون ألمانيا ذات ثقل سياسي واقتصادي كبير في الاتحاد الأوروبي.

التحرك لوقف العدوان على غزة

وأشار إلى أنّ هناك علاقات ومصالح كثيرة لألمانيا في منطقة الشرق الأوسط، بالتالي هناك توافق مصري ألماني على ضرورة التحرك من أجل وقف الحرب والعدوان على قطاع غزة.

السعي لإقامة دولة فلسطينية

وتابع: «مصر وألمانيا يريدان الإسراع في الوصول إلى تحقيق السلام العادل في المنطقة، والحل الشامل والجذري لهذا الصراع»، لافتا إلى أنّ مصر تسعى إلى إقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق