وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الري يوجه بالالتزام بالجدول الزمني لمشروع تحسين جودة المياه بمصرف كيتشنر, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 09:44 صباحاً

وجه الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، القائمين على تنفيذ مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كيتشنر، بالالتزام بالبرنامج الزمني المقرر للأعمال الجاري تنفيذها، وسرعة طرح الأعمال والالتزام بمواعيد الطرح والإسناد المقررة لبقية الأعمال، طبقا للبرنامج الزمني للمشروع.

 

إعداد الدراسة البيئية للمشروع

وبحسب ما اطلع عليه الوزير خلال اجتماع مع عدد من المسؤولين، جرى الانتهاء من إعداد الدراسة البيئية للأعمال المطلوبة للمشروع، وإعداد نموذج التأثير البيئي والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة عليه، وإجراء المراجعة الخاصة بإجراءات الصحة والسلامة المتبعة ومطابقتها لمتطلبات البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

الأعمال المقرر تنفيذها 

ويجرى العمل على تنفيذ أعمال إحلال وتجديد عدد 7 كباري، وعدد (1) هدار، وعدد (1) نطاق أعشاب على المصرف، كما جرى تنفيذ الأعمال المساحية الطبوغرافية للمصرف، ودراسة أعمال حماية الميول الجانبية والجسور، بالإضافة إلى تحديد أماكن قياس التصرفات ونوعية المياه بالمصرف، وطرح عدة عمليات لتنفيذ أعمال تجريف ونزع حشائش مصرف كيتشنر والمصارف الفرعية الواقعة عليه وتأهيل جسور المصرف وتنفيذ أعمال تكاسى بالدبش على المصرف .

كما جرى الانتهاء من إعداد كراسة الشروط والمواصفات، والسير في إجراءات الطرح، لإنشاء محطتي الحامول وسماتاي بمحافظتي الغربية وكفر الشيخ ضمن مكون إعادة تأهيل المصرف، حيث تقوم محطة الحامول برفع المياه من المصرف لتغذية بحر تيرة، وتقوم محطة سمتاى بتغذية مصرف كيتشنر من مصرف سمتاي.

الالتزام بالبرنامج الزمني

وتشتمل مكونات المشروع فيما يخص وزارة الموارد المائية والري على تنفيذ أعمال حماية وتدعيم لجسور مصرف كيتشنر وفروعه، وإنشاء وتأهيل محطات الرفع على المصرف وفروعه، وتأهيل الأعمال الصناعية على المصرف وفروعه سحارات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق