«الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الإصلاح والنهضة»: التيسيرات الضريبية انطلاقة جديدة لجذب الاستثمار في مصر, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 12:22 مساءً

قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن حزمة التيسيرات الضريبية التي أعلنتها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية، أحمد كوجك، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تمثل انطلاقة جديدة للمنظومة الضريبية في مصر، لتتماشى مع احتياجات بيئة الاستثمار في البلاد.

دعم شامل للاستثمار

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذه الحزمة جاءت شاملة ومتنوعة، حيث تغطي سياسات خاصة بالاستثمار الأجنبي والمحلي، مع تركيز كبير على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، مؤكدا أن ذلك يعكس التزام الدولة المصرية بتوفير بيئة استثمارية متكاملة تشجع على جذب الاستثمارات، وتعزيز دور القطاع الخاص.

الحوكمة والمتابعة

وأكد أن القرارات التي جرى اتخاذها تمثل بداية جيدة، لكنها تحتاج إلى آليات تنفيذ فعالة وحوكمة دقيقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، موضحا أن سرعة تنفيذ هذه القرارات وانعكاسها على بيئة الاستثمار تعتمد بشكل كبير على وجود آليات لمراقبة ومتابعة الأداء.

تحديات سابقة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن المنظومة الضريبية في مصر كانت تمثل في السابق تحديًا أمام جذب الاستثمارات واستدامة الشركات، لا سيما الشركات الناشئة ورواد الأعمال، مؤكدا أن بعض تلك الشركات اضطرت للهجرة إلى أسواق إقليمية أخرى، ما يبرز أهمية هذه التيسيرات في تعزيز تنافسية السوق المصرية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق