أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أفكار صحية لإدخال زبدة الفول السوداني في وجبات المدرسة.. فوائدها مذهلة, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 01:53 مساءً

لا شك أن زبدة الفول السوداني من أفضل الأطعمة التي ينصح بها الأطباء، خاصة للأطفال، لاحتوائها على العديد من الفوائد التي تمد الجسم بالصحة والطاقة، ويفضل ضمها إلي وجبة الإفطار، لأنها تعزز الجسم بالفيتامينات والمعادن والبروتين، وخلال تحضير «اللانش بوكس»، تلجأ العديد من الأمهات في صنع ساندوتش من زبدة الفول السوداني أو وضعها كتحلية لأبنها، لذا خلال التقرير التالي تستعرض «الوطن» فوائدها وطرق تقديمها الصحية لأطفالك خاصةً في المدرسة.

7f042d19ac.jpg

فوائد زبدة الفول السوداني

زبدة الفول السوداني من الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية وأحماض أحادية غير مشبعة، كما أنها ترتبط بانخفاض فرص زيادة الوزن حال تناولها ضمن نظام صحي متوازن، وتناولها بحذر وبكميات محدودة، للاستفادة من فوائدها التي تمد الجسم بالطاقة وبذل مجهود دون الشعور بالتعب خلال اليوم الدراسي، وفقًا للدكتورة مروة شعير استشاري التغذية العلاجية.

تساعد زبدة الفول السوداني في التحكم بالوزن، وتعزيز الشعور بالشبع،  كما أن لها تأثيرات مفيدة في تحسين اللياقة البدنية، والتحكم في مستوى السكر في الدم، وتحتوي على كميات مهمة للجسم من البروتين والماغنيسيوم والدهون المشبعة والفوسفور والزنك وفيتامين ب.

أفكار صحية لزبدة الفول السوداني في اللانش بوكس

وبحسب استشاري التغذية، فإنه يمكن للأمهات إضافة زبدة الفول السوداني في «اللانش بوكس» بكميات من خلال إضافة ملعقة للعصير للشبع أو السلطة، ويمكن دهن ملعقة منها على شريحة خبز من الحبوب الكاملة، أو خلطها مع التفاح أو الموز كوجبة خفيفة، أو إضافة ملعقة واحدة منها مع الشوفان أو الزبادي.

a5c3bb6c90.jpg

ويجب عليهن اختيار زبدة الفول السوداني ليس بها أي مكونات أخرى، أو المضاف إليها نسبة عالية السكر أو الملح أو الزيوت بشكل عام، واختيار التي تحتوي على عسل النحل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق