هيئة النقل العام تنفي وقف ترام الإسكندرية وتؤكد استمرار المشروع

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
هيئة النقل العام تنفي وقف ترام الإسكندرية وتؤكد استمرار المشروع, اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 03:22 مساءً

نفى مصدر مسؤول بهيئة النقل العام في الإسكندرية ما تردد حول وقف ترام الإسكندرية في نوفمبر المقبل، مؤكدًا أن تلك المعلومات مغلوطة ولا أساس لها من الصحة، إذ لم يتم إصدار أي إخطار من وزارة النقل للهيئة بوقف الترام.

مشروع تطوير ترام الرمل مازال في مرحلة الدراسة

واضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مشروع تطوير ترام الرمل مازال في مرحلة الدراسة، وأن أي قرار بوقف الترام لم يصدر حتى الآن.

b50ab95d02.jpg

موعد البدء في المشروع سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي

وأشار المصدر إلى أن الدراسة المتعلقة بالتطوير مستمرة بالتعاون مع الشركات المطورة، وأن موعد البدء في المشروع سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي بعد انتهاء وزارة النقل من الإجراءات اللازمة.

وأكد أنه سيتم مراعاة توفير وسائل نقل بديلة للمواطنين قبل إيقاف ترام الرمل بالإسكندرية، لتجنب إحداث ارتباك مروري في المدينة، مشيرا إلى أهمية التطوير إذ يكون الترام الجديد موفرا للطاقة، كونه يتفق مع النقل الأخضر ويعمل بالكهرباء.

dd5bb43ed2.jpg

حلول للتعامل مع وقف ترام الإسكندرية للتطوير 

وكان في وقت سابق من العام الحالي قد كشفت محافظة الإسكندرية عن أشياء يتم مراعاتها خلال تطوير ترام الإسكندرية وهي كالتالي:

- سيتم مراعاة الأماكن المزدحمة عند تغيير المسارات، إذ تشهد الإسكندرية عدد من المشروعات القومية لحركة النقل أبرزها مترو الإسكندرية وتوسعة الكورنيش.

- توفير وسائل نقل بديلة يوميا للمواطنين قبل البدء في المشروع.

- مراعاة خطوط سيرها حتى لا تُحدث ارتباك مروري في المدينة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق