«الثقافة»: التوسع في توزيع إصدارات الوزارة في مختلف الأقاليم ضمن «بداية»

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الثقافة»: التوسع في توزيع إصدارات الوزارة في مختلف الأقاليم ضمن «بداية», اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 02:37 مساءً

تستعد وزارة الثقافة للمشاركة في إطلاق فعاليات مبادرة «بداية» اليوم الثلاثاء، من العاصمة الإدارية الجديدة، ومن المقرر أن تعلن الوزارة عن تفاصيل المشاركة في المبادرة في جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة لـ«الوطن»، أن مبادرة ستنطلق بالتعاون بين وزارات المجموعة الوزارية الخاصة بالتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري صحيا ومعرفيا، ليتم تنفيذ فعاليات المبادرة في مواقع وزارة الثقافة وفي المدارس والجامعات والمراكز التابعة للشباب والرياضة.

تحقيق العدالة الثقافية من أجل بناء الإنسان المصري

وأشار الوزير، إلى المبادرة تهدف إلى تحقيق العدالة الثقافية من أجل بناء الإنسان المصري، من خلال تقديم برامج ومبادرات متنوعة؛ بينها إطلاق المرحلة الخامسة من العروض المسرحية لفرقة «المواجهة والتجوال»، في الصعيد، وتقديم فعاليات المسارح المتنقل بالتعاون بين قطاعي الإنتاج الثقافي وقصور الثقافة، وتقديم العروض المسرحية في قصور الثقافة منها أوبريت بداية في قصر ثقافة روض الفرج  والذي يبدأ عرضه بالتزامن مع انطلاق المبادرة مساء اليوم.

كما هدف المبادرة لرفع معدل القراءة لدى المواطن المصري والتوسع إقامة معارض الكتب في توزيع الإصدارات في القرى والمناطق المهمشة على مستوى الجمهورية، اكتشاف المواهب وتنمية ودعم الموهوبين في المجالات المختلفة.

مشاركة المكتبات المتنقلة

وأشار إلى أن المبادرة تتضمن مشاركة 4 مكتبات متنقلة مسرحين متنقلين من العاصمة الإدارية، و16 مكتبة متنقلة في الأقاليم، ومن المقرر إقامة العديد من الورش والفعاليات الثقافية والفنية والتدريبية. والتوسع في المسارح المتنقل بالتعاون بين قطاعي الإنتاج الثقافي وقصور الثقافة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق