وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم والوفيات

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة لـ«الوطن»: مبادرة بداية تعمل على خفض معدلات التقزم والوفيات, اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:58 مساءً

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، إن مبادرة رئيس الجمهورية بداية جديدة تسعى إلى العديد من الأهداف لتطوير جودة حياة المواطن المصري، مشيرًا إلى أنّ أهداف هذه المبادرة وضعت بعد اجتماعات عدة عقدت، خلال الفترة القليلة الماضية، مع المجموعة الوزارية للتنمية البشرية.

وأضاف وزير الصحة والسكان، لـ«الوطن»، أنّ مبادرة بداية تشمل جميع الفئات العمرية وبالنظر الي متطلبات سوق العمل، ستعمل مبادرة بداية علي تقديم مجموعة من البرامج لرفع مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل، مؤكدًا أنّ هناك تقريرا دوريا من المقرر رفعه إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ لمتابعة مدى تحقيق الأهداف التي إعلانها من قبل المبادرة.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أنّ مبادرة بداية تعمل على إحداث نقلة نوعية في حياة الإنسان، من خلال الاهتمام بالجانب الصحي والنفسي والتعليمي، وتوفير توظيف لهم، حيث تعمل المبادرة على خفض معدلات البطالة، إضافة إلى معدلات الإنجاب.

وتابع وزير الصحة والسكان، بأنّ مبادرة بداية لا تتوقف عند هذه الأهداف بل إنّها تعمل على خفض معدلات الوفيات والتقزم لدى الأطفال، مشيرًا إلى أنّ المنظومة الصحية وفرت بيانات كاملة عن الأطفال في كل محافظة، وعلى دراية بمعدلات انتشار السمنة والتقزم، ومن خلال هذه المعدلات سيتم الوقوف عليها ومعرفة الأسباب، وبدء وضع برامج لمعالجتها وخفضها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق