تزن 25 كيلو وتحملها شجرة أسطورية.. أين تنمو أكبر بذرة نباتية في العالم؟

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزن 25 كيلو وتحملها شجرة أسطورية.. أين تنمو أكبر بذرة نباتية في العالم؟, اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024 07:47 صباحاً

نوع فريد من أشجار النخيل يُعرف باسم كوكو دي مير أو جوز الهند المزدوجة، ينتج أكبر بذور نباتية في العالم، إذ يمكن أن يصل وزنها إلى 25 كيلو جراما، ما جعل العلماء يطلقون عليها بالشجرة الأسطورية، وفق ما ذكره موقع the spruce.. فأين تنمو أكبر بذرة نباتية؟ وما هي صفاتها؟.

79aa6a6048.jpg

موطن أكبر بذرة في العالم 

تنبت شجرة نخيل كوكو دي مير التي تثمر أكبر بذرة في العالم في جزر براسلين وكوريوز في سيشيل، ويمكن العثور عليها كذلك في في الجزر الصغيرة في سانت بيير وتشوفسوريس وإيل روند، وهي تعتبر من الأشجار المهددة بالانقراض التي لا يزيد عددها عن حوالي 8000 في البرية.

ونستعرض 5 معلومات عن أكبر بذرة نباتية في العالم، المعروفة ببذرة جوز الهند المزدوجة، حسبما أشار إليه موقع the spruce، كالتالي:

  • بذرة جوز الهند المزدوجة هي الأكبر في العالم، إذ يبلغ متوسط وزنها حوالي 20 كيلوجراما، أما قطرها فيقدر بنحو 0.46 م أو أكثر.
  • تتميز البذرة بشكلها الغريب والمميز، وتُعتبر زراعتها صعبة بسبب حجمها الكبير وعدم حركتها عند سقوطها من الشجرة.
  • تتميز شجرة جوز الهند المزدوجة، التي تحمل البذرة، بارتفاعها الكبير، إذ يتراوح ارتفاعها ما بين 25-34 مترا، ويكون جذعها منتصبًا وضعيفًا.

23df78c1d3.jpg

دورة حياة بذرة جوز الهند المزدوجة 

  • تمتد دورة حياة البذرة لقرون، إذ تنتج شجرة النخيل حوالي 100 بذرة فقط، وتستغرق البذرة ما يصل إلى سبع سنوات لتنضج، وسنتين أخريين لتنمو، ويحدث الإنبات عندما تصل النخيل إلى سن البلوغ، والتي تستغرق ما بين 80 و100 عام.
  • تحظى أشجار جوز الهند المزدوجة وبذورها باهتمام دولي خاص لاعتبارها من الأشجار المهددة بالانقراض، إذ يكون التعامل معها بصرامة شديدة ويُمنع بيعها إلا بوجود تراخيص.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق