أمير "القصيم": 31 ألف مواطن استفاد من مشاريع الإسكان العام الماضي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أمير "القصيم": 31 ألف مواطن استفاد من مشاريع الإسكان العام الماضي, اليوم الاثنين 23 سبتمبر 2024 01:00 مساءً

الرياض – مباشر: قال فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم إن عدد المستفيدين من الخدمات الصحية بمنطقة القصيم بلغ 5 ملايين مستفيد خلال العام الماضي، وتم تنفيذ 102 مشروع بتكلفة تبلغ 995 مليون ريال، واستفاد 31 ألف مواطن من العقود الإسكانية بالمنطقة تراوحت ما بين الوحدات الجاهزة والبيع على الخارطة ومنتج أرض وقرض.

وأوضح في بيان له، اليوم الاثنين، أن عدد الأراضي المجانية تجاوزت 5 آلاف أرض وعدد مشاريع الإسكان 24 مشروعاً تحقق 1400 وحدة سكنية تقريباً، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع للطرق بطول 900 كم وتنفيذ 22 تقاطعاً، بالإضافة إلى الجسور العلوية بتكلفة أكثر من 3 مليارات ريال.

وأضاف أن المشاريع المنجزة بلغت 221 مشروعاً، واستغناء الجامعة عن كافة المباني المستأجرة، إضافة إلى وجود مدينة طبية والمستشفى البيطري الجامعي، كما أن الجامعة حرصت على تعزيز البحوث العلمية حيث بلغ عدد المراكز 6 مراكز بحثية، وتحقيق الجامعة الاعتماد المؤسسي عبر 15 15 اعتماداً، برامجياً دولياً، اعتماداً برامجياً وطنياً.

وذكر أن الخدمات البلدية ومشاريع البنية التحتية شهدت تنفيذ عدة مشاريع تنموية من بينها مشاريع المباني التي بلغت 643 مليوناً، ومشاريع تصريف السيول الذي يعد من أكبر المشاريع بتكلفة تجاوزت ثلاثة مليارات ريال بطول 389 كيلواً.

و بين أن مشاريع المياه أسهمت في زيادة كميات المياه إلى 500 مليون لتر يضخ لمنازل المواطنين؛ لافتاً سموه إلى نمو مؤشرات المقاييس الدولية لمخرجات التعليم بالمنطقة، مقارنة بالمعايير الدولية، وتنفيذ مشاريع المراكز العلمية للموهوبين والموهوبات بطاقة استيعابية 4500 موهوب وموهوبة.

وأشار إلى أن المنطقة شهدت نقلة نوعية في المنجزات التنموية، فعلى صعيد التعليم العالي، بلغ أعداد الكليات بجامعة القصيم 38 كلية بجميع مدن ومحافظات المنطقة والتوسع بالتخصصات ليشمل 24 برنامجاً أكاديمياً.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إجازة رسمية بالسوق المالية السعودية بمناسبة اليوم الوطني الـ 94

وزير النقل: المملكة في عامها الـ94 حققت نجاحاتٍ بارزة وقفزاتٍ بالمؤشرات العالمية

السعودية تتصدر دول العشرين في نسبة نمو السياح الدوليين خلال أول 7 أشهر من 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق