ارتفاع أسعار النفط لكنها تتجه لخسارة أسبوعية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ارتفاع أسعار النفط لكنها تتجه لخسارة أسبوعية, اليوم الجمعة 18 أكتوبر 2024 10:28 صباحاً

مباشر- ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام، اليوم الجمعة بدعم من انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكية وتصاعد التوترات في الشرق الأوسط، لكن الأسعار تتجه لتكبد أكبر خسارة أسبوعية لها في أكثر من شهر وسط مخاوف من انخفاض الطلب.

صعدت العقود الآجلة لخام برنت 16 سنتا أو 0.2% إلى 74.61 دولار للبرميل، بينما بلغ خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.84 دولار للبرميل بارتفاع 17 سنتا أو 0.2%.

استقر كلا العقدين عند مستوى أعلى أمس الخميس، للمرة الأولى في خمس جلسات بعد أن أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات النفط الخام والبنزين والمقطرات في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي وفق رويترز.

ومع ذلك، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج الخام الأمريكي بلغ مستوى قياسيا مرتفعا بلغ 13.5 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، مما أضاف إلى المخاوف بشأن ارتفاع العرض مع استئناف الإنتاج الليبي ومع تخطيط منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، وهي مجموعة تعرف باسم أوبك+، لمزيد من تخفيف تخفيضات الإنتاج في عام 2025.

ويتجه خامي ​​برنت وغرب تكساس الوسيط لخسارة بنحو 6٪ هذا الأسبوع، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لهما منذ 2 سبتمبر/أيلول، بعد أن خفضت أوبك ووكالة الطاقة الدولية توقعاتهما للطلب العالمي على النفط في عامي 2024 و2025 ومع تراجع المخاوف بشأن هجوم انتقامي محتمل من قبل إسرائيل على إيران قد يعطل صادرات طهران النفطية.

وقال محللون في سيتي بنك في مذكرة: "تعززت المضاربات في مجمع برنت في بورصة إنتركونتيننتال من مستويات منخفضة تاريخيا، مع ارتفاع المخاطر الجيوسياسية لضربة إسرائيلية محتملة للبنية التحتية النفطية الإيرانية".

وأضافوا "بينما يبدو أن الأسواق ركزت على التقارير التي تفيد بأن الولايات المتحدة حثت إسرائيل على عدم استهداف البنية التحتية للنفط، مما دفع إلى تخفيف الأسعار مؤخرًا، تظل هذه المخاطر مرتفعة مع استمرار حدة الخطاب".

وتتوقع مجموعة سيتي بنك أن يتباطأ الطلب العالمي على النفط إلى 900 ألف برميل يوميًا في عام 2025 من مليون برميل يوميًا هذا العام بسبب التباطؤ الاقتصادي ومع زيادة عدد المركبات الكهربائية على الطرق.

 

وأضافت أن "التأثير المحتمل لخطط التحفيز الاقتصادي الناشئة في الصين على الطلب على النفط غير مؤكد، وقد يؤدي الدعم الأكثر قوة فقط إلى تعزيز محدود".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

بنك إنجلترا يخفض أسعار الفائدة لأول مرة في أربع سنوات

تراجع النشاط الصناعي يلقي بظلاله على التعافي الاقتصادي العالمي

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار المركزي البريطاني

"تشارد كابيتال" الإنجليزية تبحث ضخ 7 مليارات دولار لإنشاء مجمع بتروكيماويات بمصر

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق