الأهلي كابيتال تخفض توصيتها لـ"سليمان الحبيب" وترفع السعر المستهدف

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: قالت شركة الأهلي كابيتال للأبحاث إنها خفضت توصيتها لسهم مجموعة سليمان الحبيب من زيادة الوزن إلى الحياد ، لكنها رفعت السعر المستهدف للسهم من 70.4 ريال إلى 94.4 ريال.

وقالت شركة الأبحاث في مذكرة حديثة لها إن تأثير كوفيد-19 أقل بكثير من تقديراتنا الأولية حيث استقرت الأعمال في الربع الثالث من العام 2020 (من حيث عدد المرضى والإيرادات).

واستندت شركة الابحاث الى رفعها السعر المستهدف للسهم بسبب التوسعات الجديدة وإنخفاض معدل الفائدة بالإضافة إلى وضع الشركة الربحي .

وأشارت إلى أن المجموعة مؤهلة للإستفادة من أهداف رؤية 2030 والتي تمثل أحد أهدافها زيادة مشاركة القطاع الخاص في قطاع الرعاية الصحية بالإضافة إلى ذلك خطط التوسعات الكبيرة للمجموعة تعتبر نقاط القوة الرئيسية.

وقالت الأهلي كابيتال إنها توقعت سابقا أن تؤثر جائحة كورونا بشكل كبير على القطاع الصحي في المملكة غير أن هذا القطاع اتسم بالمرونة وسجل تحسناً ملحوظأً بالربع الثالث من العام 2010، والذي عوض الإنخفاض في الربع الثاني من عام 2020.

وتوقعت الأهلي كابيتال ألا يطرأ أي تغير على عدد المرضى بالمجموعة على أساس سنوي في 2020، والذي بدوره سيدعم الإيرادات ونمو الأرباح بنسبة 6% و 8.8% على التوالي لتبلغ 5.4 مليار ريال و 947 مليار ريال.

وأعلنت مجموعة سليمان الحبيب للخدمات الطبية، عن ارتفاع صافي الأرباح بالربع الثالث من عام 2020، بنسبة 50.9% مقارنة بالربع المماثل من عام 2019 إلى 298.79 مليون ريال، مقابل نحو 198مليون ريال للربع الثالث من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن ارتفاع صافي الأرباح، يعود بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات 32.38%؛ نتيجة نمو كل من قطاع المستشفيات وقطاع الصيدليات وقطاع الحلول.

وأشارت إلى أن نمو الإيرادات في قطاع المستشفيات جاء نتيجة الزيادة في كل من أعداد المرضى ونسب الإشغال لأقسام التنويم، بالإضافة لارتفاع مبيعات قطاع الصيدليات، والارتفاع في إيرادات في قطاع الحلول من العقود الجديدة التي حصلت عليها المجموعة.

ترشيحات:

الجزيرة كابيتال تبدأ تغطيتها لـ"سليمان الحبيب" عند سعر مستهدف 89 ريالاً

"سليمان الحبيب" تعتزم توزيع أرباح نقدية عن الربع الثالث من 2020

أخبار ذات صلة

0 تعليق